الموارد البشرية: 30 يوماً على مهلة تسجيل المستفيدين القدامى في منصة الضمان الاجتماعي المطور

لم يبق من الستة أشهر التي حددتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية لتسجيل مستفيدي الضمان القدامى في منصة الضمان الاجتماعي المطور سوى 30 يوماً فقط.

الضمان الاجتماعي المطور

الضمان الاجتماعي المطور

لا يُمكن الانتقال التلقائي بين الضمان القديم والمطور

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة أنَّه لا يُمكن الانتقال التلقائي للمستفيدين من نظام الضمان القديم إلى المطور بسبب اختلاف البيانات المطلوبة ومعايير التأهيل بين النظامَيْن السابق والحالي.

وكانت الوزارة قد دعت مستفيدي الضمان الاجتماعي القديم للتسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية التي تُعرف باسم”برنامج الضمان الاجتماعي المطور” خلال 6 أشهر اعتباراً من تاريخ إطلاق المنصة في 20/ 11/ 2021م.

الضمان الاجتماعي المطور
الضمان الاجتماعي المطور

الوزارة تتابع انتظام التسجيل

كما أكَّدت الوزارة عدم إسقاط مستفيدي النظام القديم من المنصة الحالية حتى بعد تسجيلهم، حيث تقوم الوزارة بمتابعة انتظام تسجيل المستفيدين الحاليين، وانتقالهم، كما سوف تقوم بتنظيم زيارة للتواصل من قبل الباحثين الاجتماعيين مع من لم يتمكَّن من التسجيل.

تصميم برنامج الضمان الاجتماعي المطور وفق الاحتياج الفعلي

ويهتم نظام الضمان الاجتماعي المطور بدعم الفئات الأشد احتياجاً بما ينسجم مع مستهدفات رؤية 2030، حيث تم تصميم البرنامج بناءً على الاحتياج الفعلي للتطوير بالنظام السابق، كما تمَّت مراعاة أفضل الممارسات العالمية في البرامج المماثلة  بالدول الأخرى والجوانب الاجتماعية والاقتصادية إضافة إلى فرص التنمية المستقبلية، بشكلٍ يسهم في تحقيق “مجتمع حيوي، واقتصاد مزدهر، ووطن طموح”.

يضمن تحول الأسر والأفراد الأشد احتياجاً إلى منتجين

ويقوم النظام المطور بتزويد الأفراد والأسر الأشد احتياجاً بالدعم المادي وتحسين الحالة المعيشية للمستحقين بما يضمن تحولَّهم إلى أشخاص منتجين ويحقق لهم الاستقلال المالي من خلال التأهيل والتدريب وتقديم عروض العمل المناسبة بالتنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد