طريقة استرداد ضريبة القيمة المضافة للسياح والزوار في السعودية

أكدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على أن استرداد ضريبة القيمة المضافة للسياح، يقصد بها السياح وزوار المملكة والتي تنطبق عليهم الشروط.

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

“الزكاة” تعلن عن أهلية استحقاق السياح لرد الضريبة

وأوضحت الهيئة أنها سوف تعلن عن أهلية الاستحقاق للسياح عبر القنوات الرسمية لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

جاء ذلك على الصفحة الرسمية للهيئة في “إكس” ردا على استفسار جاء فيه: “هل مازال العمل ساري بنظام استرداد قيمة الضريبة المضافة التي دفعها السائح في السعودية؟”.

ضريبة القيمة المضافة

السماح للمطورين العقاريين باسترداد “القيمة المضافة”

طرحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك مقترح حالات إضافية للسماح باسترداد ضريبة القيمة المضافة للمطورين العقاريين المؤهلين لاستردادها.

وسمحت الهيئة لجميع المطورين العقاريين المؤهلين للاسترداد، والذين قاموا بخصم ضريبة القيمة المضافة المتكبدة على مشترياتهم من السلع أو الخدمات المرتبطة، بتوريدات عقارية مؤهلة للاسترداد ضمن إقرارات ضريبة القيمة المضافة، بالمطالبة باسترداد ضريبة القيمة المضافة المتكبدة عنها بأثر رجعي وذلك اعتباراً من تاريخ 2020/10/04م.

السعودية.. هيئة الزكاة والضريبة بالمملكة تُحذر المواطنين من الرسائل الاحتيالية

شروط استرداد المطورين العقاريين للضريبة

– إدراج تلك الضريبة المتكبدة ضمن طلبات الاسترداد التي ستقدم للهيئة، وبحد أقصى الطلب الخاص بالفترة الأخيرة من السنة التقويمية التالية لصدور هذا القرار على أن تكون هذه المدة قابلة للتمديد بقرار من المحافظ.

– أن يكون المطور العقاري المؤهل مسجلاً كشخص خاضع للضريبة لدى الهيئة، خلال الفترة التي سيطالب باسترداد الضريبة عنها.

– أن يكون قد تم تعديل إقرارات ضريبة القيمة المضافة بالضريبة المقابلة للفواتير، التي سيطالب استردادها كشخص مؤهل للاسترداد عن الفترات السابقة.

– أن يقدم الفواتير الضريبية التي تم استبعادها من إقراراته كخاضع للضريبة.

– أن يكون لدي المطور العقاري المؤهل دليل على أن الضريبة المدفوعة التي سيطالب باستردادها تتعلق بتوريدات عقارية مؤهلة للاسترداد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد