كم رسوم جمارك السيارات من الإمارات إلى السعودية؟

حددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية جمارك مُخصصة للسماح باستيراد أحدث انواع السيارات الجديدة والمُستعملة ولتتم عملت الاستيراد يجب تتبع ضوابط وشروط مُعينة، ولتتعرف على التفاصيل تابعنا.

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

تبلغ رسوم الجمارك على السيارات المستوردة من الإمارات للسعودية 5% من قيمة السيارة بالنسبة للفاتورة المُقدمة من قِبل المشتري للجمارك، وإن لم تتطابق الفاتورة مع سعر السيارة الحقيقي يرجع سعر السيارة للوكيل المحلي ثم يخصم نسبة 10% من قيمة السيارة عن كل سنة مضت من موديلها ويتم حساب السنة من شهر آذار، كما يجب ألا يتجاوز الخصم نسبة 80% للشاحنات و50% للسيارات.

ضريبة السيارات المستعملة من الامارات؟

هناك ضريبة على السيارات المستعملة المستوردة من الإمارات إلى السعودية يتم تحديدها نسبةً لنوع المحرك في السيارة كما هو آتي:
  • سيارة تكون سعة محركها أقل من 1600 سي سي: الضريبة الجمركية لها بنسبة 40%، ورسم التنمية 3%، وضريبة القيمة المضافة 14%، وضريبة الجدول تكون 1%.
  • سيارة سعة محركها من 1600 سي سي إلى 2000 سي سي: ضريبتها الجمركية 135% ورسم التنمية 5%، وضريبة القيمة المضافة 14%، وضريبة الجدول 15%.
  • سيارة سعة محركها أكبر من 2000 سي سي: تكون الضريبة الجمركية لها بنسبة 135% ونسبة رسم التنمية 8.5%، وضريبة القيمة المضافة 14%، وتكون ضريبة الجدول 30%.

كم رسوم جمارك السيارات من الإمارات إلى السعودية؟

حساب جمارك السيارات المستعملة

تستطيع معرفة طريقة حساب قيمة الجمارك على السيارات المستعملة المستوردة من الإمارات إلى السعودية عبر الخطوات البسيطة التالية:
  • يُمكن معرفة قيمة الضريبة الجمركية للسيارة حسب نوع محركها والتي تم ذكرها سابقا.
  • مُتاح حساب رسوم التنمية من سعر السيارة.
  • يُمكنك حساب ضريبة الجدول وتساوي سعر السيارة بالإضافة إلى رسوم التنمية والضريبة الجمركية.
  • تستطيع حساب ضريبة القيمة المضافة وتساوي سعر السيارة بالإضافة إلى الضريبة الجمركية ورسوم التنمية وضريبة الجدول.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد