السعودية.. هيئة الزكاة والضريبة بالمملكة تُحذر المواطنين من الرسائل الاحتيالية

وجهت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالمملكة العربية السعودية تحذيرًا شديد اللهجة لعملائها من الرسائل الاحتيالية التي يتلقونها عبر البريد الإلكتروني، والتي يكون مفادها بأن هناك مستحقات مالية لدي الهيئة، كما أن هناك بعض الرسائل ترغب في الحصول على بيانات العملاء الشخصية والبنكية.

تفاصيل تحذير الهيئة السعودية المواطنين بسبب الرسائل التحذيرية

كشفت الهيئة عن أن هذه الأعمال الاحتيالية يكون غرضها الحصول على البيانات الشخصية والمصرفية، حيث تكون الرسائل متشابهة مع الرسائل التي تقوم الهيئة بإرسالها للعملاء، مما يجعلهم يزعمون بأن هناك مبالغ للهيئة تبحث عن استردادها، وتعطي العملاء روابط إلكترونية للدخول عليها وتعبئا نماذج إلكترونية، من أجل الحصول على كافة المعلومات ومن ثم سحب أموال من الحساب المصرفي.

وأشارت الهيئة السعودية إلى أنها لا تقوم بطلب أي معلومات تخص البطاقات البنكية إلا من خلال الموقع الرسمي لها “zatca.gov.sa”، أو من خلال تطبيق “ZATCA”، والذي يخص الهواتف الذكية.

وقامت “الزكاة والضريبة والجمارك” السعودية، عملائها لضرورة التأكد من استخدام قنوات التواصل الخاصة بها، وذلك عن طريق الرقم الموحد “19993”، حيث يقوم هذا الرقم بالرد على أي استفسارات طوال ال 24 ساعة وعلى مدار الأسبوع.

كما وضعت تسهيلات كبيرة للعملاء من خلال الدخول على حساب الهيئة الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي، منصة “إكس” والوصول لحساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك”، “@Zatca_Care”، وأيضًا البريد الإلكتروني “info@zatca.gov.sa”.

وأيضًا وضعت محادثات فورية على موقع الهيئة، حيث شددت على أنها تستقبل كافة الاستفسارات الخاصة بالعملاء والوصول لحلول لها.

ونصحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية عملائها بضرورة توخي الحذر وحماية نفسهم مم الاحتيال بشتى أنواعه وطرقه وأساليبه، كما أنها نبهت على ضرورة تأمين الحسابات المصرفية والشخصية من خلال عدم الرد على الرسائل المشكوك بها والتي لا تنتحل صفة وهوية الهيئة السعودية، حتى لا يقعوا في مصيدة هؤلاء المحتالين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد