“التأمينات” تطلق مبادرة للإعفاء من الغرامات بنسبة 100% في المملكة

أطلقت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية، مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير وغرامات المخالفات الموجهة لأصحاب العمل والمنشآت.

التأمينات الاجتماعية

 

مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير والمخالفات

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود المؤسسة لتصحيح واقع المنشآت المخالفة، وتسوية المديونيات وتخفيف الآثار المالية إضافة إلى تعزيز مبدأ الالتزام التأميني للحفاظ على حقوق المشترك وصاحب العمل.

وقالت المؤسسة إن هذه المبادرة تستمر لمدة ستة أشهر ابتداءً من 3 مارس 2024  وتستهدف تخفيف أعباء المنشآت التي تترتب عليها غرامات، سواءً بسبب التأخير في سداد الاشتراكات أو بسبب ارتكاب المخالفات.

 

تشجيع المؤسسات على تصحيح أوضاعها

وتهدف المباردة إلى تشجيع المؤسسات على تصحيح أوضاعها لتحقق الالتزام التأميني من خلال إعفائها من هذه الغرامات بنسبة 100% شريطة سداد كامل الاشتراكات المستحقة.

ودعت التأمينات الاجتماعية على موقعها لرسمي، كافة أصحاب العمل ممن ترتبت عليهم غرامات، بسبب تأخير سداد الاشتراكات أو الغرامات المترتبة على ارتكاب المخالفات إلى الاستفادة من هذه المبادرة والحصول على إعفاء كامل من هذه الغرامات من خلال التقدم عبر حساب المنشأة في منصة “تأميناتي أعمال”.

مبادرة لمنشآت القطاع الخاص

مبادرة المخالفات الصفرية في فرض الغرامات

الجدير بالذكر أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وفي إطار حرصها الدائم على تعزيز رضا العملاء سبق أن أطلقت مبادرة المخالفات الصفرية التي قدمت تسهيلات في قواعد فرض الغرامات المنصوص عليها في المادة (62) من نظام التأمينات الاجتماعية.

الزكاة تُعلن أنواع الضرائب المشمولة في مبادرة الإعفاء من الغرامات

التدرج في فرض المخالفات التأمينية

إضافة إلى الغرامات المفروضة في المادة (25) من نظام التأمين ضد التعطل عن العمل، حيث تضمنت التسهيلات التدرج في فرض المخالفات التأمينية وعدم إيقاع الغرامات عند اكتشافها للمرة الأولى وإعطاء المهل النظامية لتعديل المخالفات دون إيقاع أية غرامات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. محمى و منزوع يقول

    لرعزازا