ما هي المنافع التي تقدمها التأمينات الاجتماعية عند الإصابة أثناء العمل؟ وكيفية الحصول عليها

تُعد المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من أهم الهيئات داخل المملكة، التي تقدم العديد من الميزات الأساسية للمشتركين فيها والكثير من المنافع، خاصةً تقدم مميزات للمشترك في حالة الإصابة أثناء العمل، فضلًا عن صرف معاش شهري ثابت.

ما الذي يتم تقديمه عند الإصابة أثناء العمل؟

أكدت المؤسسة أنه في حالة إذا أصيب المشترك بإصابة عمل سيتم تقديم مجموعة من المنافع، تتمثل في:

الحصول على رعاية طبية: تعمل المؤسسة على تقديم العناية الطبية للمصابين بإصابة عمل عن طريق المستشفيات والمراكز الطبية المعتمدة، هذا بهدف علاجهم بدون أي حدود، طوال المدة التي يحتاجها المصاب للشفاء.

التعويضات المادية: تشتمل هذه التعويضات على صرف بدلات يومية وتعويضات في حالة المعاناة من عجز جزئي أو كلي أو الوفاة نتيجة عن الإصابة.

ما هي المنافع التي تقدمها التأمينات الاجتماعية عند الإصابة أثناء العمل؟ وكيفية الحصول عليها

كما يتم تحديد الأجر وفقًا للعقد الموقع الذي يتم الاتفاق عليه بين صاحب العمل والمشترك، مع العلم أن الحد الأدنى للاشتراك للسعوديين هو 1500 ريال بينما الحد الأعلى هو 45 ألف ريال، والحصول عليها من خلال الاشتراك المباشر.

كذلك أتاحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الفرصة للمنشآت من أجل الاستعلام عن أي بيانات تتعلق بالإصابات المهنية بكل سهولة، ذلك عبر زيارة الموقع الرسمي للمؤسسة، ثم الضغط على التقديم على الخدمة، واتباع باقي الخطوات المطلوبة وإدراج البيانات لحين ظهور نتيجة الاستعلام عن الطلب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد