بعد الارتفاع الكبير.. متى تنخفض درجات الحرارة من جديد؟ “الأرصاد تجيب”

بلغت درجات الحرارة خلال الأيام الماضية ارتفاعًا ملحوظًا، بعد الانخفاض الذي شهدته في نهاية الشهر الماضي، وفيما يلي نوضح المواعيد المتوقعة لانخفاض درجات الحرارة.

درجة الحرارة صورة توضيحية. المصدر: الوطن

متى تنخفض درجات الحرارة؟

ووفقًا للدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن يومي الخميس والجمعة الماضيين سجلا ذروة الارتفاع بدرجات الحرارة، مشيرة إلى أن حدة الحرارة ستبدأ في الانخفاض بدأ من اليوم على القاهرة الكبرى والمحافظات.

وأضافت «غانم» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لمياء حمدين، ببرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على شاشة «القناة الأولى»، بأن الحرارة اليوم على القاهرة الكبرى سجلت 36 درجة مئوية بإنخفاض 3 درجات عن الأمس.

هل تستمر الموجة الحارة؟

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن سبب الموجة الحارة التي يشعر بها المواطنون هذه الأيام، هو تأثر البلاد بمرور كتل هوائية صحراوية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية والصحراء الغربية، وهي التي تسببت في ارتفاع درجات الحرارة خلال فترة النهار، كما تؤدي إلى زيادة المُدة التي نتعرض بها لأشعة الشمس، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تنكسر تلك الموجة الحارة وتتحسن حالة الطقس بشكل نسبي مع انتهاء الأسبوع الجاري ودخول الأسبوع الجديد، على أن يستمر ارتفاع درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية.

درجات الحرارة اليوم

– بلغت درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري: العظمى 36 والصغرى 26 درجة مئوية.

– السواحل الشمالية: العظمى 33 والصغرى 24 درجة مئوية.

– جنوب سيناء: العظمى 41 والصغرى 30 درجة مئوية.

– شمال الصعيد: العظمى 38 والصغرى 25 درجة مئوية.

– جنوب الصعيد: العظمى 45 والصغرى 28 درجة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد