درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 25 يوليو في جميع المحافظات.. “الجو نار”

حرصت هيئة الأرصاد الجوية، على إتاحة درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 25 يوليو في جميع المحافظات، تزامنًا مع ارتفاعها بصورة ملحوظة ليتعرف عليها جميع المواطنين قبل الخروج من المنزل، وبذلك يتمكنوا من تحديد مدى أهمية التوجه إلى المكان الذي يرغبون فيه.

درجات الحرارة اليوم

أكدت الأرصاد في بيانها، أن درجات الحرارة ستكون مرتفعة بشكل مبالغ فيه اليوم الثلاثاء على كافة أنحاء الجمهورية، موضحة تفاصيل الطقس ليتعرف عليه جميع المواطنين.

الأرصاد توضح درجات الحرارة اليوم في مصر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في مصر خلال الساعات المقبلة وحتى نهاية اليوم، موضحة أن درجات الحرارة تصل إلى ذروتها على كافة الأنحاء لتسجل القاهرة 41 درجة مئوية نهارًا فيما تسجل محافظات جنوب الصعيد 46 درجة مئوية.

وبدأت الموجة الحارة تسيطر على الأجواء في شهر يوليو الجاري، والذي كان بمثابة صدمة للمواطنين خاصة مع استمرار حالة الطقس وارتفاع الحرارة على جميع المحافظات.

وجاءت درجات الحرارة في مصر بالمحافظات المختلفة كما يلي في الجدول التالي، وفقًا لبيان الأرصاد الجوية:

المدينة العظمى الصغرى
القاهرة 38 27
الإسكندرية 33 24
المنصورة 37 26
الفيوم 40 26
بني سويف 40 26
كفر الشيخ 36 25
شرم الشيخ 42 30
المنيا 41 25
سوهاج 43 27

ويمكنك التعرف على باقي درجات الحرارة في المحافظات من خلال الجدول التالي:

درجات الحرارة

حالة الطقس اليوم الثلاثاء في المحافظات

أشارت الأرصاد الجوية، إلى أن استمرار الموجة الحارة جاء بسبب، امتداد منخفض الهند الموسمى، الذي يتعاظم تأثيره خلال شهر يوليو وأغسطس، والذي يعمل على رفع درجات الحرارة خلال الفترة الراهنة.

يكون الطقش شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة رطب ليلًا على كافة الأنحاء.

حالة الطقس

وحذرت الأرصاد، من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذه الفترة، لمنع للإصابة بالحروق، موجهة المواطنين بتناول كميات كبيرة من المياه والعصائر وارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة لمواجهة تلك الموجة الحارة.

من المتوقع تكوّن الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة ومدن القناة والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، حيث نصحت قائدي السيارات بتوخي الحذر عند القيادة والالتزام بالسرعات المقررة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد