أفضل كتب عربية يجب قراءتها 2024.. علمية وروائية لا يفوتك معرفتها

مع بداية كل عام جديد، يتطلع العديد من القراء إلى معرفة أحدث الكتب العربية التي يجب قراءتها، وذلك لتوسيع آفاقهم الثقافية والاطلاع على الجديد من الأفكار، ولذا سنقدم لكم  عبر السطور التالية مجموعة من الكتب العربية الهامة والمتنوعة بين الكتب الروائية والعلمية، والتي نرشح لكم قراءتها خلال عام 2024.

الربح من الكتب الالكترونية

الربح من الكتب الالكترونية مصدر الصورة: سماء التقنية

الكتب الروائية

من أهم الكتب الروائية المرشحة للقراءة خلال عام 2023 كالتالي:

“الفيل الأزرق” للكاتب أحمد مراد

رواية بوليسية من تأليف الكاتب المصري أحمد مراد، تدور أحداثها حول طبيب نفسي يعاني من اضطرابات نفسية، ويتورط في سلسلة من الجرائم الغامضة، إذ تعصف المفاجآت بيحيي بطل الرواية، وتنقلب حياته رأسًا علي عقب.

“تراب الماس” للكاتب أحمد مراد

رواية بوليسية أخرى للكاتب أحمد مراد، تدور أحداثها حول شاب يعمل في شركة للتأمين، ويكلف بالتحقيق في قضية فساد كبير.

“عزازيل” للكاتب يوسف زيدان

رواية تاريخية من تأليف الكاتب المصري يوسف زيدان، تدور أحداثها في العصر العباسي، وتتناول قصة شاب يسعى إلى كشف الحقيقة وراء موت والده.

“انتحار فاشل” للكاتب محمد عبد المنعم

رواية اجتماعية من تأليف الكاتب المصري محمد عبد المنعم، تدور أحداثها حول شاب يحاول الانتحار، ويتعرف على فتاة تحاول الانتحار أيضًا، ويقرران الهرب معًا.

“الحب في زمن الكوليرا” للكاتب غابرييل غارسيا ماركيز

رواية رومانسية من تأليف الكاتب الكولومبي غابرييل غارسيا ماركيز، تدور أحداثها في مدينة قرطاجنة الكولومبية، وتتناول قصة حب بين شاب وفتاة تستمر لسنوات عديدة، ونُشرت الرواية لأول مرة باللغة الإسبانية في عام 1985.

الكتب العلمية

“أعظم أكاذيب في العالم” للكاتب ستيفن جونسون

كتاب علمي يتناول بعض المفاهيم العلمية الخاطئة الشائعة، وهو لمؤلفه “ستيفن جونسون” أحد أشهر الكتّاب على مستوى العالم، لا يتحدث تحديدا في الطريقة العلمية، ولكنه يلفت الانتباه إلى نقطة غاية في الأهمية.

“العقل والإبداع” للكاتب بول أوستر

عبارة عن كتاب علمي يتناول العلاقة بين العقل والتفكير الإبداعي.

“الجين” للكاتب ستيفن جاي جودل

يعد ستيفن جودل أفضل كاتب مبسّط للعلوم، وهو كتاب علمي يتناول تاريخ علم الوراثة ومستقبله.

هذه مجرد مجموعة من الكتب العربية التي نرشح قراءتها في عام 2024، وهناك العديد من الكتب العربية الرائعة الأخرى التي تستحق القراءة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد