الأرصاد تحذر من احتمالية سقوط أمطار الفترة المقبلة.. واضطراب في درجات الحرارة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد بعض المناطق اضطراب في درجات الحرارة، مع وجود احتمالية سقوط الأمطار الفترة المقبلة، حيث يحرص جميع المواطنين متابعة الحالة الجوية بصفة يومية لمعرفة التطورات التي تطرأ بين الفينة والأخرى على الحالة الجوية.

شهدت الفترة الأخيرة حالة من التقلبات الجوية على كافة أنحاء البلاد فتارة تسيطر الشمس على الأجواء صباحًا، لترتفع درجات الحرارة في الصباح ومع غياب الشمس تتراجع درجة الحرارة وصولًا إلى ساعات الليل المتأخرة التي يسيطر عليها أجواء باردة.

حالة الطقس اليوم الجمعة 12 مايو 2023

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية رصدت إلى أن الطقس يكون مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء، وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أن هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية، كما تنشط الرياح على كافة أنحاء البلاد.

وأوضحت الأرصاد، أن نسبة تساقط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تصل إلى 30%، إضافة إلى السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

درجات الحرارة اليوم الجمعة 12 مايو 2023

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم على كافة المحافظات، حتى يتعرف عليها جميع المواطنين قبل الخروج من المنزل سواء خلال الفترة الصباحية أو فترات المساء التي تتغير بها حالة الطقس.

وجاءت درجات الحرارة اليوم الجمعة على النحو الموضح أمامك في الجدول التالي:

المدينة العظمى الصغرى
القاهرة 29 18
الإسكندرية 23 17
المنصورة 29 17
دمياط 25 18
السويس 29 19
الإسماعيلية 30 19
المنيا 31 18
سوهاج 33 21
أسوان 39 22

يمكنك التعرف على باقي درجات الحرارة في جميع المحافظات المختلفة من خلال الجدول الذي أتاحته هيئة الأرصاد الجوية، لتتعرف على حالة الطقس اليوم.

الجدير بالذكر، أن حالة الطقس غير مستقرة في البلاد حيث تتغير يوميًا ما بين الأجواء الصيفية الحارة، وبين أجواء الربيع التي وحالة البرودة التي تسيطر على الطقس ليلًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد