أفضل 5 شواطئ في المملكة السعودية مخصصة للعائلات

تنتشر بالمملكة العربية السعودية الكثير من الشواطئ المخصصة  للعائلات منها ما يقع على سواحل البحر الأحمر، المشهور بمناظره الطبيعية الفريدة وشعابه المرجانية الملونة، ومنها ما هو موجود على سواحل الخليج العربي بطابعه البيئي المميز.

شواطئ العائلات في المملكة

أجمل شواطئ المملكة عن عالم السفر

وربما لا يعرف الكثيرون المزيد من التفاصيل عن السياحة الشاطئية في المملكة، لكن مع وضوح رؤية المملكة 2030 والاهتمام الكبير بتنوع الأنشطة فيها، ومنها الاهتمام بالسياحة بمفرداتها المختلفة، وإلقاء الضوء على الثروة السياحية بها، ما بين تراث عريق، وسياحة تاريخية، وثقافية، وترفيهية، ومنها السياحة الشاطئية، حيث نتعرف اليوم على أهم 5 شواطئ مخصصة للعائلات، والأنشطة المختلفة التي يمكن للرواد الاستمتاع بها على تلك الشواطئ.

شاطئ الخبر (المنطقة الشرقية)

شواطئ العائلات في المملكة
شاطئ الخبر عن موقع سيدتي

شاطئ الخبر هو واحد من أكثر الوجهات السياحية الشهيرة في المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، ويقع على ساحل الخليج العربي.

يوفر شاطئ الخبر العديد من المرافق والخدمات للزوار، مثل الممشى الجميل الممتد على طول الكورنيش حيث يمكن الاستمتاع بالمشي والركض، مع توفير مناطق مخصصة  للأطفال ومناطق للشواء والنزهات.

يمارس الرواد العديد من الأنشطة الشاطئية مثل السباحة والاسترخاء على الشاطئ، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، وأيضا ممارسة الأنشطة المائية مثل ركوب الجت سكي والغوص. كما يمكن استئجار الكراسي والمظلات لقضاء وقت مريح على الشاطئ.

يتوافر في محيط الشاطئ العديد من المطاعم المتنوعة المحلية والعالمية.

شواطئ العائلات: الجبيل (المنطقة الشرقية)

شواطئ العائلات في المملكة
شاطئ الجبيل عن تريب فيزيتورز

تعد مدينة الجبيل بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية من أجمل المدن السياحية التي يفد إليها الرواد من سائر أنحاء المملكة، ومن خارج البلاد أيضا، لما تتمتع به من جو رائع ونسيم عليل ومناظر طبيعية خلابة، بالإضافة إلى عدد من الشواطئ التي توفر كافة الأنشطة البحرية والشاطئية، كما أنها مزودة بالعديد من المرافق التي توفر الراحة والاستمتاع للزائرين.

الشواطئ المخصصة للعائلات: شاطئ جدة

توجد العديد من الشواطئ الجميلة في مدينة جدة على ساحل البحر الأحمر. بعض هذه الشواطئ تشمل شاطئ الكورنيش وشاطئ الحمراء. يوجد مرافق ترفيهية وتسوق ومطاعم في جميع أنحاء المدينة. أهم تلك الشواطئ:

شاطئ أبحر الشمالي (جدة)

شواطئ العائلات في المملكة
شاطئ أبحر عن سعودي جيت

يعتبر هذا الشاطئ من أكثر الوجهات شهرة في جدة، حيث يمتد على طول كورنيش أبحر الشمالي ويوفر مساحات واسعة للعائلات للاستمتاع بالبحر والرمال، وممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية، وأيضا تتوافر العديد من المطاعم والمقاهي قرب المكان مما يتيح تناول الطعام والمشروبات.

شاطئ اسكندرية جدة

شواطئ العائلات في المملكة
شاطئ اسكندرية جدة عن فيو جدة

شاطئ اسكندرية جدة يُعد واحدًا من أجمل الوجهات التي يمكن زيارتها مجانًا والاستمتاع بأنشطته المتنوعة طوال اليوم. إنه مكان مثالي للعائلات بفضل إمكانية إقامة فعاليات واحتفالات متنوعة، بالإضافة إلى تنظيم العديد من المهرجانات على مدار العام، من بينها “موسم جدة” و”مهرجان واجهة جدة البحرية” وغيرها. يحظى الشاطئ بتقييمات ممتازة نظرًا لجودة المرافق المتاحة وتنوع الخدمات التي يتم تقديمها بأسعار معقولة. إضافة إلى ذلك، يتميز بكفاءة الفريق العامل في المرافق المرتبطة بالشاطئ.

شاطئ أملج (تبوك)

شواطئ العائلات في المملكة
شاطء أملج عن كيوبيديا

يقع في منطقة تبوك على ساحل البحر الأحمر، ويطلق عليه مالديف السعودية، ويعتبر مكانًا هادئًا وجميلًا للعائلات، ويضم عددا من الشواطئ الرائعة منها شاطئ الدقم السياحي، الذي يقع على الواجهة البحرية ومركز جذب للأهالي والعائلات.

اقرأ أيضا

موعد صرف الدفعة ال 70 لشهر سبتمبر القادم من حساب المواطن

تابعوا لحظة اطلاق مركبة الفضاء تقل  رائدي فضاء سعوديين بينهما سيدة

توقف قناة_الصحراء السعودية عن البث نهائيا

تابع الصور المذهلة لصلاة العيد في المصلى المعلق في جبال فيفاء

شاهد الفيديو: انطلاق طيران نيوم المستقبل 2024

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. Baddamfy يقول

    Ahmed