طريقة عمل كيكة البرتقال بمقادير بسيطة وناجحة جداً

كيكة البرتقال من أنواع الكيك اللذيذ جداً وما يميز هذا النوع من الكيك عن باقى أنواع الكيك أنه ذات مذاق رائع ورائحة شهية فهو يحتوي على عصير البرتقال وبشر البرتقال الذي يعطي للكيك رائحة وطعم مميز جداً بالإضافة إلى فوائد البرتقال الذي يحتوي على مواد مضادة للأكسده التي تساعد على دعم الجهاز المناعي ويحتوي أيضاً على فيتامين سي المفيد لصحة الجسم فأنصحك سيدتي بصنع هذا النوع من الكيك فهو فعلاً لذيذ وشهي ومغذي أيضاً واليوم سوف أعلمك سيدتي طريقة تحضير كيكة البرتقال بطريقة بسيطة وسهلة لكي تصنعيها وتقدميها لأطفالك وعائلتك.

طريقة عمل كيكة البرتقال

المكونات

1 كوب من السكر

1 كوب من عصير البرتقال

1/2كوب من الزيت

3 عدد بيض

1 ملعقة كبيرة من بشر البرتقال

1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة

1ملعقة كبيرة بيكنج بودر

2 كوب من الدقيق

طريقة التحضير

  1. احضري سيدتي وعاء عميق وقومي بوضع البيض، والسكر، والفانيليا السائلة وقومي بخلط جميع المكونات معاً بمضرب كهربائي لمدة 5 دقائق. 
  2. ضيفي بعد ذلك عصير البرتقال، والزيت، وقومي بخلط جميع المكونات معاً مرة ثانية. 
  3. ضيفي بعد ذلك الدقيق، والبيكنج بودر، وبشر البرتقال وقومي بتقليب جميع المكونات حتى تختفي كل حبيبات الدقيق. 
  4. احضري صينية وقومي بدهنها بالزيت وبعد ذلك قومي بوضع خليط الكيك في الصينية وقومي بإدخال الصينية الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 30 دقيقة تقريباً وعندما تنضج اخرجيها من الفرن واتركيها تهدأ. 
  5. قومي بتزيين كيكة البرتقال وبعد ذلك قومي بتقطيعها وتقديمها لكل أفراد أسرتك مع كوب من الشاي الساخن فسوف يستمتعون بطعمها كثيراً وأتمنى أن تقومي بتجربة هذا النوع من الكيك فهو فعلاً لذيذ وشهي ورائحة البرتقال رائعة.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد