طريقة عمل كيكة البرتقال الشهية

يعتبر كيك البرتقال من أحلى  وألذ أنواع الكيك فإضافة البرتقال إلى خليط الكيك يعطي الكيك مذاق رائع ورائحة ذكية وتستطيعي سيدتي أن تحضيرية بطريقة بسيطة ومكونات الكيك سهلة جداً ولا تستغرق وقت كبير في التحضير.  وكلنا نعلم فوائد البرتقال فهو يحتوي على “فيتامين سي” المقوي لجهاز المناعة عند الإنسان فعند إضافة البرتقال إلى خليط الكيك فإنه يرفع من القيمة الغذائية للكيك.. واليوم سوف أعرفك سيدتي في هذا المقال على طريقة عمل كيك البرتقال بكل بساطة لكي تستطيعي أن تحضريه وتقدمية لعائلتك وضيوفك مع كوب من الشاي، أو القهوة فهو شهي ولذيذ جداً..

  طريقة عمل كيكة البرتقال

المكونات

◾1 كوب من السكر

◾1/2كوب من زيت الذرة

◾1 كوب من عصير البرتقال

◾3 عدد بيض

◾2 كوب من الدقيق

◾1 ملعقة كبيرة من بشر البرتقال

◾1ملعقة كبيرة بيكنج بودر

◾1ملعقة صغيرة فانيليا سائلة

◾1 ملعقة صغيرة من الخل

طريقة التحضير

1_ قومي بإحضار الخلاط الكهربائي وضعي فيه البيض والسكر والزيت والخل والفانيليا وعصير البرتقال واخلطيهم مع بعض جيداً.. 

2_ قومي بإحضار طبق عميق وضعي فيه الدقيق وبشر البرتقال والبيكنج بودر ونقلبهم مع بعض وبعد ذلك ضيفي الخليط السائل الموجود في الخلاط على الدقيق وقلبيهم مع بعض جيداً حتى يمتزج الخليط وتختفي كل حبيبات الدقيق..

3_ احضري صينية وقومي بدهنها بالزيت وبعد ذلك ضعي فيها خليط الكيك ادخلي الصينية الفرن بعد ذلك على درجة حرارة ١٨٠ حوالي 30 دقيقة تقريباً وعندما ينضج الكيك أخرجية من الفرن واتركيه يبرد وضعي علية سكر بودرة وقطعي الكيك بعد ذلك وقدميه لعائلتك وضيوفك مع فنجان من الشاي الساخن فسوف يستمتعون كثيراً فهو شهي ولذيذ..  


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد