طريقة عمل الزبادى البيتى وسر التماسك زى الجاهز بالظبط

يعتبر الزبادي من أهم الأنواع الغنية بالبروتينات التي لا يمكن الاستغناء عنها للجميع، فهو مفيد لتقوية العظام والأسنان، ومع اقتراب شهر رمضان، يرغب العديد من السيدات في تحضير الزبادي في المنزل وتناوله خلال فترة السحور، حيث يساعد على الهضم ويحافظ على راحة المعدة، ونحن نقدم لكم في هذا المقال أفضل طريقة لصنع الزبادي في المنزل بدون استخدام أي جهاز، حيث يمكن أن يقوم الشخص بخفق الزبادي باستخدام شوكة حتى يصبح سائلاً، ثم يضاف له اللبن ويقلب جيدًا، ثم يُترك الوعاء في مكان دافئ لتخمير اللبن، وبعد ساعات من التخمير، يكون الزبادي جاهزًا للاستخدام، وهكذا يمكن للأفراد التمتع بفوائد الزبادي المذهلة بكل سهولة ويسر.

طريقة عمل الزبادي في البيت

طريقة عمل الزبادي في البيت

طريقة عمل الزبادي في البيت

الزبادي هو طعام لذيذ وصحي يسهل تحضيره في المنزل، إليك وصفة بسيطة لعمل الزبادي:

المكونات المستخدمة:

  • 1 لتر (4 أكواب) من الحليب (يمكن استخدام حليب كامل الدسم، 2٪، أو حليب خالي الدسم)
  • 2 ملاعق كبيرة من الزبادي العادي مع البادئات النشطة (أو مقبلات الزبادي)
طريقة عمل الزبادي في البيت
طريقة عمل الزبادي في البيت

خطوات التحضير:

  1. اولا قومي بتسخين الحليب في قدر كبير وضعه على نار متوسطة حتى تصل إلى 180 درجة فهرنهايت (82 درجة مئوية)، قلّبي الحليب من حين لآخر لمنعه من الاحتراق في قاع الإناء.
  2. بمجرد أن يصل الحليب إلى 180 درجة فهرنهايت، ارفعه من على النار واتركه ليبرد حتى 110 درجة فهرنهايت (43 درجة مئوية)، سيستغرق هذا حوالي ساعة.
  3. بمجرد أن يبرد الحليب إلى 110 درجة فهرنهايت، قلّب ملعقتين كبيرتين من الزبادي العادي مع  الخميرة (أو مقبلات الزبادي) حتى يتجانس تمامًا.
  4. وبعدها صب الخليط في برطمانات زجاجية أو أوعية ذات أغطية، وضعها في مكان دافئ لاحتضانها. يمكن أن يكون هذا مبردًا بالماء الدافئ أو فرنًا يعمل بالضوء أو صانعة زبادي، يجب أن تتراوح درجة الحرارة بين 100 درجة فهرنهايت إلى 110 درجة فهرنهايت (38 درجة مئوية إلى 43 درجة مئوية)، احتضانها لمدة 6 إلى 12 ساعة، أو حتى يتكاثف اللبن حسب رغبتك.
  5. بمجرد أن يصبح الزبادي سميكًا، ضعيه في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل قبل التقديم، يزداد سمك اللبن عندما يبرد.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد