طريقة تنظيف الكرشة من الزفارة وإزالة الرائحة الكريهة نهائياً هتبقى ناصعة البياض

من الأكلات الشعبية المشهورة التي يمكن أن نقوم بعملها في البيت هي الكرشة ولكن لا بد من تنظيفها جيدا، فقد تظل رائحة الكرشة مزعجة بسبب عدم التنظيف والتطهير الجيد لها كي تتخلص من رائحتها السيئة التي قد تتسبب في مذاق غير جيد إذا لم تنظيف بطرق محددة تزيل الرائحة وتجعل الطعم جيد أثناء الطهي ومن الممكن أن تستخدمي مكونات ممتازة من المطبخ لتنظيف الكرشة وفي نفس الوقت تعمل على تطهيرها من أي ميكروبات، وفيما يلي أفضل طرق التنظيف السريعة.

طريقة تنظيف الكرشة من الزفارة

من الممكن  تنظيف الكرشة باستخدام قرص من الأسبرين، فالكثير من ربات البيوت لا تستطعن تنظيف الكرشة في المنزل، ولكن مع تلك الطريقة سيمكنك تنظيفها بمنتهى السهولة والتخلص من الطبقة السطحية الداكنة وإزالتها تماما وخطوات التحضير تكون كما يلي:

  • استخدمي كمية من الماء المغلي موضوعة في قدر مناسب مذاب فيه 2 قرص من الأسبرين، ثم ضعي الكرشة المطلوب تنظيفها في الماء مدة حوالي دقيقتين ثم رفعها على الفور.
  • برديها بالماء في الحوض تحت الصنبور سريع ثم افرديه على السطح واستخدمي سكين حاد.
  • يساعد السكين في إزالة الطبقة السطحية الموجودة على كرشة بمنتهى السهولة ودون أن يستهلك منك الأمر وقت طويل في التنظيف.
  • تستطيعي تنظيف كل كمية الكرشة بسهولة بتلك الطريقة.
  • انقعي الكرشة في الماء البارد مع الملح والليمون.

كيفية تنظيف الكرشة بالخل

الخل من المكونات الممتازة مع بيكربونات الصوديوم، والتي تساعد في التخلص بسرعة من الطبقة متراكمة على الكرشة.
يمكنك وضع الخل وبيكربونات الصوديوم مدة ربع ساعة على الكرشة ثم تعريضها للماء الساخن مدة قليلة ثم ترفع بسرعة من الماء وتبرد بماء.

  • يمكنك إزالة الطبقة الخارجية على الكرشة بالسكين وستلاحظي أن تلك الطبقة تزال بسرعة، ويساعد في ذلك الخل مع كربونات الصوديوم.
  • بعد الانتهاء من تنظيف الكرشة يمكنك غسلها بشكل جيد حتى تتخلص من أي بقايا متراكمة على سطحها وتنقع في كمية من الماء الفاتر مع القليل من الخل وقشور الليمون.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد