اعمليها في بيتك وفرحي أطفالك.. أفضل وأسهل طريقة لتحضير بطاطس الشيبسي في المنزل

عادة ما تبحث الكثير من الأمهات وربات المنزل عن أفضل طريقة لعمل البطاطس الشيبسي في البيت بنفس طريقة المصانع وذلك من أجل الحفاظ على سلامة وصحة أطفالهم، بالإضافة إلى زيادة أسعارها في السوق نتيجة للأزمات الاقتصادية الحالية لذلك سوف نتعرف معا في السطور القليلة القادمة على طريقة عمل البطاطس الشيبسي في البيت بنفس طريقة المصانع، لذا فاليوم ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم تفاصيل عن أفضل طريقة من أجل تحضير اشهى والذّ بطاطس شيبسي في المنزل، وبكل سهولة.

طريقة عمل البطاطس الشيبسي في المنزل مثل المصانع

طرق طهي البطاطس عديدة ومتنوعة ولكل طريقة مذاقها الخاص بها حيث يمكن عمل صينية بطاطس باللحم أو الدجاج أو تقطع البطاطس شرائح للقلي في الزيت، إلا أن عمل البطاطس شرائح شيبسي واحدة من أكثر الطرق التي يعشقها الأطفال لذلك سوف نتحدث عن أفضل طريقة ناجحة لعمل البطاطس الشيبسي في البيت.

مكونات تحضير البطاطس الشيبسي

في البداية يجب الالتزام بتلك المكونات من أجل تحضير البطاطس الشيبسي، كما يمكن زيادة الكمية عن طريق زيادة المكونات بتلك النسب:

    • عدد 4 حبات بطاطس متوسطة الحجم
    • عدد 3 ملاعق كبيرة دقيق
    • مقدار ½ ملعقة صغيرة بصل بودر
    • مقدار ½ ملعقة صغيرة ثوم بودر
  • عدد 1 ملعقة صغيرة ملح
  • عدد 1 ملعقة صغيرة كمون
  • عدد 1 ملعقة كبيرة من توابل شيبسي المفضلة لديك.

خطوات تحضير بطاطس الشيبسي في المنزل

  1. نقوم بتقطيع البطاطس إلى شرائح رقيقة جداً من خلال ماكينة تقطيع البطاطس أو باستخدام السكينة حادة.
  2. في وعاء غويط نقوم بوضع المكونات الجافة الدقيق والبهارات والتوابل، ثم نقوم بتقليب تلك المكونات جيداً حتى تختلط ببعضها.
  3. ثم نحضر شرائح البطاطس ونضعها في إناء الدقيق ونقلبها جيدا حتى تتشبع بالدقيق تماما.
  4. بعد ذلك نحضر مقلاة غويطة بها زيت على النار حتى تسخن ونضع بها شرائح البطاطس وننتظر قليلا حتى تأخذ اللون الذهبي، ثم نخرجها من الزيت ونضعها على مناديل المطبخ لكي تتخلص من بقايا الزيت الزائدة.
  5. ثم تقدم بالهنا والشفا مع الكاتشب الحار اللذيذ لأطفالك.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد