اسعدي أولادك وفرحيهم.. طريقة عمل البسبوسة المرملة في المنزل بطعم ولا ألذ

يعد البحث عن طريقة عمل البسبوسة داخل المنزل من أكثر الأشياء التي يبحث عنها السيدات وخاصة ربات المنزل التي ترغب في الحفاظ على صحة أولادها ومنعهم من شراء تلك الحلويات من الخارج لإحتوائها على مواد صناعية، ولذلك تبحث دائما عن الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها تحضير البسبوسة داخل المنزل بطريقة سهلة وسريعة دون الحاجة إلى شرائها من الخارج ودفع الكثير من الأموال، وسوف نتعرف فيها السطور التالية على طريقة عمل البسبوسة داخل المنزل.

مكونات عمل البسبوسة

  1. ملعقتان كبيرتان من جوز الهند الناعم.
  2. كوبان من دقيق السميد.
  3. نصف كوب من السكر.
  4. كوب إلا ربع من الحليب السائل
  5. ربع ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.
  6. ملعقتان كبيرتان من الدقيق.
  7. ملعقتان كبيرتان من العسل الأبيض.
  8. نصف كوب من السمن البلدي.
  9. لوز أو بندق مقطع انصاف للتزيين
  10. ملعقة كبيرة سمن بلدي نصف كوب من السكر ونصف كوب من الماء للشربات.

طريقة التحضير

  • في البداية يتم وضع وعاء على النار ويوضع به كوب من السكر وربع كوب من الماء ويتم تحريكهم بشكل جيد للحصول على اللون الذهبي.
  • ثم قومي بإضافة الحليب على الخليط مع التقليد ويضاف عليهم السمن والعسل الأبيض وجوز الهند ويقلب بشكل جيد، ثم يرفع من النار ويترك جانبًا حتى يبرد.
  • يجب إحضار إناء آخر ويوضع به دقيق السميد والبيكنج باودر وملعقتان دقيق أبيض، ثم يضاف إلى الخليط السائل ويتم عجن جميع المكونات مع بعضها البعض حتى تصبح متجانسة.

  • يتم إحضار صينية مدهونه بالسمن ويسكب الخليط عليها ويضاف عليها البندق أو اللوز وتدخل في الفرن الساخن مسبقًا على درجة حرارة 200 وتترك حتى يتحول لونها للون الذهبي ثم نقوم باخراجها من الفرن.
  • وأثناء وضعها داخل الفرن نقوم بإحضار إناء ويوضع به السكر والماء على النار ويقلب، ثم يضاف عليه ملعقة من السمن ويتم سكب الشربات على البسبوسة فور إخراجها من الفرن وهي ساخنة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد