استعداداً لرمضان.. الطريقة الصحيحة لحفظ الفواكه في الفريزر بشكل صحي

اقترب موعد الشهر الفضيل والجميع في انتظار العبادات المميزة فيه، وتبحث كل سيدة عن التجديد لأسرتها على السفرة الخاصة بالإفطار، نخص بالذكر تحضير الفواكه والعصائر الشهية والمميزة وخاصة أن فصل الصيف على موعد قريب أيضا، حفظ الفواكه في الفريزر أمر ضروري استعدادا لرمضان الذي يحتاج إلى وضع العصائر المميزة على السفرة، من الآن يمكنك اعتماد الطرق التالية لحفظ الفواكه المختلفة بالفريزر.

طريقة حفظ الفواكه في الفريزر

يمكن تفريز أنواع كثيرة جداً من الفواكه استعدادا لرمضان، في هذا الموضوع سوف نعرض لكم الطريقة الصحيحة المضمونة لحفظ بعض أنواع الفواكه في الفريزر، ونخص بالذكر حفظ البرتقال والليمون:

  • يتم إحضار أي كمية من البرتقال الطازج، ويتم غسله جيدا للتخلص من الأتربة والغبار المتراكم عليه.
  • يتم عصر البرتقال بالطريقة المعتادة وبعدها يتم وضعه في أكياس تفريز ويوضع في الفريزر.
  • يمكن إضافة حبتين من الجزر المسلوق إلى عصير البرتقال، يعطيه لون مميز وقيمة غذائية عالية.
  • عند الرغبة في الحصول على عصير البرتقال يتم إخراجه من الفريزر وبعدها يوضع عليه كمية مناسبة من السكر والماء ويضرب في الخلاط ويقدم فورا، أي أنه لا يترك كي يتم التفريز تماما لأنه في هذه الحالة لن يعطي نتائج مرضية.
  • أما عصير الليمون يتم إحضار الكمية المناسبة ويتم عصرها ويمكن التفريز في قوالب الثلج، وعند الرغبة في التقديم يتم إضافة إليه السكر وكمية الماء المناسبة ويضرب في الخلاط.

طريقة حفظ المانجو والفراولة لرمضان

من الفواكه التي يمكن استخدامها استعدادا لرمضان المانجو والفراولة، ويتم الحفظ في الفريزر بسهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تفريز المانجو يتم من خلال تقشيرها وتقطيعها قطع كبيرة أو شرائح ويتم الاستغناء عن البذور، ثم توضع في أكياس الفريزر وعند الاستخدام يتم وضعها في الخلاط وإضافة الماء والسكر على حسب الرغبة ثم تقدم.
  • أما تخزين الفراولة يتم أيضا بكل سهولة من خلال غسلها جيدا ويراعى اختيار الفراولة الناضجة ذات الحبة الحمراء، بعد الغسيل يتم إزالة الجزء الأخضر وبعدها يمكن خلطها بالقليل من السكر ثم يتم وضعها في الأكياس ومن ثم إلى الفريزر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد