عالم أزهري يكشف مفاجأة عن “عدية يس” التي يخشاها الناس

عدية يس، اسم كل من يسمعه يتذكر حكاية قصها عليه صديق أو أحد المعارف، تحدث فيها عن سرها الباتع، وكيف يمكن أن تتسبب في دمار شخص ما. ما هي عدية يس وهل هي موجودة في الشرع الإسلامي أم لا؟.

عالم أزهري يكشف مفاجأة عن "عدية يس" التي يخشاها الناس 1 2/11/2022 - 11:05 م

ما هي عدية يس التي يخشاها الناس؟

كان الشيخ أحمد الصباغ، أحد علماء الأزهر الشريف، ضيفا على إحدى حلقات برنامج “اسأل مع دعاء”، المذاع عبر فضائية النهار، ومن تقديم دعاء فاروق، وجاءه سؤال من متصلة عن عدية يس.

وحدث خلاف بين الشيخ والمذيعة، بسبب عدية يس، حيث أكدت أنها سمعت عنها من رجال علم من قبل، ولكن الشيخ أوضح أن عدية يس هي طريقة معينة يتم فيها قراءة سورة يس 7 مرات من أجل الانتقام من شخص ما، لكنها ليست من الدين.

عدية يس، قراءة عدية يس

عالم أزهري يكشف مفاجأة عن عدية يس

كشف الشيخ أحمد الصباغ مفاجأة عن ما يسمى عدية يس، وقال إن القرآن الكريم جاء رحمة لا عذاب، ومن المستحيل أن يتم استخدام آيات القرآن الكريم في إيذاء الناس.

وشدد على أن الدين الإسلامي لا يوجد به شيء اسمه عدية يس، لا حديث صحيح ولا ضعيف ولا ورد عن النبي -صلى الله عليه سلم- ولا عن الصحابة ولا التابعين.

وأشار إلى أن هذا الأمر هو جدل ونصب وضحك على البسطاء من أجل أخذ المال منهم، على سبيل المثال شخص سرق منه شيء ما فيذهب ويقرأ عدية يس من أجل إيذاء من سرقه، ولكن كل هذه الأمور لاعلاقة لها بالدين وكلمة حسبي الله ونعم الوكيل تكفي لكل من أراد أخذ حقه ممن سرقه أو جار عليه.

اترك تعليقاً