فيديو.. رئيس المجلس اليهودي في كردستان العراق يُعلن اعتناقه الإسلام، وينوي أداء العُمرة

أعلن آرام عزت الذي يبغ من العمر 36 عاماً وكان يشغل منصب  “رئيس مجلس الديانة اليهودية” في إقليم كردستان العراق عن اعتناقه الإسلام خلال مؤتمرٍ صحفي مباشر، كما نطق “آرام عزت” الشهادتين أمام عدسات الصحفيين أول أمس الثلاثاء 20 سبتمبر/أيلول 2022، مؤكداً أنَّه اختار دخول الإسلام سعياً لنيل مرضاة الله ومحبة الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وسلم.

رئيس مجلس الديانة اليهودية في كردستان يعتنق الاسلام

وأوضح “عزت” أنَّه أبلغ أصدقاءه اليهود بالقرار الذي اتَّخذه، كما سلَّم منصب رئاسة مجلس الديانة اليهودية للأعضاء الآخرين بعد 6 سنوات من شغل المنصب، مؤكِّداً أنَّه لمْ يتعرض لأي تهديد أو ضغط في اتخاذه قرار الدخول بالإسلام مشيراً إلى أنَّه ليس من النوع الذي يرضخ للتهديد، حسب وصفه.

عزت: لا علاقة لنا بإسرائيل أبداً

وبيَّن “عزت” أنَّ جذوره تعود إلى عائلة يهودية انحدرت من مدينة مهاباد الكردية شمال غربي إيران، والتي تعتبر جزءاً من النسيج الاجتماعي والديني لبلاد الرافدين ومناطق زاغروس منذ آلاف السنين، مشيراً إلى أنَّه لا علاقة لهم بإسرائيل وسياساتها من قريب أو بعيد.

آرام عزَّت يتعرَّض للنقد والشتائم بسبب دخول الاسلام

وكشف آرام عزت في تصريحات صحفية عن تعرُّضه بعد إعلانه الدخول بالإسلام  لأنواع مختلفة من النقد والشتائم على مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى إطلاق بعض التهم عليه من “أشخاص يعيشون خارج كردستان وملاحَقين قانونياً بقضايا مُختلفة” حسب تعبيره.

مسلمان شدن رئیس شورای یهودیان اقلیم کردستان عراق - موسسه فرق و ادیان زاهدان  | موسسه فرق و ادیان زاهدان

ينوي أداء العمرة والقيام بالأعمال الخيرية

وفي حديث له حول خططه المستقبلية عبَّر عزت عن رغبته في أداء العمرة، والتفرغ للأعمال الخيرية ومساعدة الفقراء والأيتام، لأن ذلك “من أهم أسس وقيم الدين الإسلامي”.

بدوره عبَّر الحاج محمد بايز آغا الشارزوري الذي يبغ من العمر 42 عاماً، “صديق عزت” عن شعوره بالفخر لنجاحه في إقناع صديقه بالدخول في الإسلام، بعد محاولات استمرَّت على مدار أكثر من 3 أعوام، مؤكِّداً أنَّ قرار عزت منحه “شعوراً عظيماً وفخراً كبيراً بأنه تمكن من إنقاذ شخص من دخول النار في الآخرة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.