في ليلة النصف من شعبان.. هذا هم الصنفان الذي لايغفر الله لهما ولا يتقبل أعمالهم

أيام قليلة ويبدأشهر رمضان الكريم شهر الخيرات واليوم هو ليلة النصف من شعبان هذه اليلة يغفر الله لعباده أجمعين الا اثنان وكما قال رسول الله صلى الله علية وسلم ((يطلع الله إلى جميع خلقة لية النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقة الا المشاحن والمشرك ).وكما جاء في الحديث الشريف أن مغفرة رب العالمين لجميع خلقة عدا المشرك بالله والمشاحن ليطهر قلوب عباده من العداوه والبغضاء.فأن ليلة النصف من شعبان هى الخامس عشر من شهر شعبان وهو من الشهور الهجرية وهى اليلة التي تسبق يوم 15 لها اهمية كبيره في الاسلام.
حيث قيل انها بالنسبة للملائكه يوم عيد مثل اعياد المسلمين في الارض ((اذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها وصوموا نهارها فان الله ينزل فيها لغروب الشمس إلى السماء الدنيا فيقول المن مستغفر فأغفر له ألا من مسترزق فأرزقة ألا من مبتلى فأعافية  ألا كذا حتى يطلع الفجر)) ومن اسماء التي سميت بها ليلة النصف من شعبان هى ليلة البراء. وليلة القسمة.وليلة الشفاعة. وليلة الغفران والعتق من النيران. وقيل عن فضلها (( من احيا الليإلى الخمس وجبت له الجنة ليلة التروية وليلة عرفة وليلة النحر وليلة الفطر وليلة النصف من شعبان ))

في ليلة النصف من شعبان.. هذا هم الصنفان الذي لايغفر الله لهما ولا يتقبل أعمالهم 1 10/5/2017 - 11:50 م

ومن اقوال علماء الاسلام (الشافعية) قال الامام الشافعى.

(ان الدعاء مستجاب في خمس ليإلى منهم  ليلة النصف من شعبان ) ونظم فيها شعرا حيث قال عبد الله صديق الغمارى ناصحأ.. فقم ليلة النصف الشريف مصليأ فأشرف هذا الشهر ليلة نصفه فكم من فتى قد بات في النصف أمنأ وقد نسخت فية صحيفة حتفه فبادر بفعل الخير قبل انقضاءه وحاذر هجوم الموت فية بصرفه وصم يومه لله وأحسن رجاءه لتظفر عند الكرب منه بلطفه، ومن عادات المصريون هو الحتفال بهذه اليله فتحتفل وزرارة الاوقاف المصرية حيث يبدا الاحتفال بتلاوة ما تيسر من القران الكريم ثم يتحدث رئيس جامعة الازهر الشريف حول العضات والدروس المستفاده من هذه اليلة العظيمة فيتوجب على المسلم احياء اليلة بذكر الله والصلاه وصيام نهارها كما ورد بالاحاديث النبويه الشريف كما يتوجب على كل مسلم يحب أن يغفر الله له (ان يصفي قلبه من البغضاء والضغائن والشحناء ).


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of منة اشر ف احمد على
    منة اشر ف احمد على يقول

    حق منها الا نسا نفسه