في ليلة النصف من شعبان هؤلاء لن يغفر الله ذنوبهم

قال الشيخ مصطفى عبد السلام إمام وخطيب مسجد سيدنا الحسين أن فضل ليلة النصف من شعبان هو فضل عظيم فهي لا تقل في أهمية فضلها عن ليلة القدر حتى أنها تعادل في الدرجة الليلة الثانية في السنة بعد ليلة القدر، فهي ليلة غفر الذنوب وليلة جبر الخواطر.

وأضاف الشيخ عبد السلام في حواره مع عزة مصطفى في برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن الله سبحانه وتعالى يطلع في ليلة النصف من شعبان على الأعمال ويغفر للخلقه ما عدا 6 منهم هم:

1-المشرك وهو الذي لا يؤمن بالله.

2- المشاحن وهو الذي يضمر الغل والحقد والأذى في قلبه لخصمه، وينصح المشاحن في هذه الليلة أن يصالح من خاصمه وأن يسامحه ولا يكتفي بالدعاء والاستغفار فقط.

3- المجاهر بالمعصية، فالمجاهرة بالذنب والمعصية تعد تجرؤ على الله تعالى، الذي ستر ذنبك ومعصيتك وأن تجهر به وكأنك تدعو الناس لفعل المعصية.

4-عاق والديه، عقوق الوالدين كبيرة من الكبائر وإن كنت هنا أطالب أيضا الوالدين إعانة الأبناء على برهم، عن طريق عدم التفرقة بين الأبناء ووالمساواة بينهم في المعاملة والحب والحرص على استمرار المحبة بين الأبناء، بالنسبة للبر بالوالدين فهو ليس للأحياء فقط وإنما هو أيضا حق للوالدين المتوفيين بذكرهم بالدعاء.

5- المدمن، الإدمان من الكبائر التي يجب أن، يقلع عنها ولاشك أن ليلة النصف من شعبان هي فرصة عظيمة للإقلاع عن الإدمان بكل أنواعه(تدخين، مخدرات، بانجو، حشيش…).

6- قاطع الرحم، وهو الذي لا يصل أهله ويودهم، وهم أخواته وأعمامه وأخواله وأبناءهم، ويتواصل معهم ويعلم أخبارهم حتى ولو بالهاتف.

أما ما يقال عن أن ليلة النصف من شعبان هي التي يكتب فيها المقادير فيقول الشيخ مصطفى أنه قول مرجوح والمقادير يقصد بها الرزق والأعمار ولكن الرأي الراجح أن هذه الأعمال تكتب في ليلة القدر.

ما يجب فعله في ليلة النصف من شعبان

و فيما يتعلق بما يجب على المسلم فعله في لليلة النصف من شعبان يقول الشيخ عبد السلام إنها فرصة عظيمة للمسلم أن يتوب إلى الله بنية صادقة ويرجع إلى الله ويستعد لشهر رمضان المعظم.

الدعاء والإلحاح في الدعاء وأن يدعو الله في هذه الليلة بذل وانكسار” فأنا العبد الضعيف إليك”فالله يحب العبد اللحوح في الدعاء.

افضل الادعية في ليلة النصف من شعبان

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد