موعد ليلة النصف من شعبان هذا العام وعالم أزهري يؤكد: مستجاب فيها الدعاء

تحدث الشيخ محمد أبو بكر، عن موعد ليلة النصف من شعبان، في برنامج إني قريب، المذاع عبر شاشة قناة النهار، وأكد على أهمية هذه الليلة، وشدد على ضرورة عدم تفويث هذه الليلة لما فيها من فضل وبركة.

 

موعد ليلة النصف من شعبان 2023

قال الشيخ محمد أبو بكر، إن ليلة النصف من شعبان يجب أن تكون في ذهن كل مسلم، لما لها من أهمية وما فيها من بركة.

وكانت دار الإفتاء المصرية قد كشفت مؤخرا عن موعد ليلة النصف من شعبان لعام 1444 هجريا، وتبدأ من مغرب الإثنين 6-مارس-2023م وتنتهى فجر الثلاثاء 7-مارس-2023م.

فضل ليلة النصف من شعبان

أكد الشيخ محمد أبو بكر أن ليلة النصف من شعبان لها خصوصية، وطالب من الجميع عدم تضييع هذه الليلة، مؤكدا أن الصيام فيها مستحب، وأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصوم هذه الليلة لأنها من الليالي القمرية.

وتابع: ورد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- إنه قال: إذا كانت ليلة النصف من شعبان اطلع الله -سبحانه وتعالى- على خلقه، فيغفر للمؤمنين، ويملي للكافرين، ويدع أهل الحقد بحقدهم.

وأردف: كل شخص له أمنية يمكن أن يحققها الله له في هذه الليلة، لأن فضل ليلة النصف من شعبان عظيم، ولكن بشرط أن يدعو الله بنية خالصة، وقلب صاف خالي من الحقد والغل.

واختتم: يطلع الله على كل خلقه في ليلة النصف من شعبان؛ فيغفر لجميع خلقه إلا مشرك أو مشاحن، وهذا يعني أن كل الناس يمكن أن تحصل على مغفرة الله في هذه الليلة، وأن هذه الليلة يستجاب فيها الدعاء مثل ليلة القدر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد