سجدة واحدة يمكن أن تدخل صاحبها الجنة.. عالم أزهري يوضح

هل سجدة واحدة يمكن أن تدخل صاحبها الجنة؟، ذلك الحلم الذي يحلمه الجميع ويتمنى تحقيقه، هل تخيلت يوما أن العبد المسلم يمكنه أن يفوز بالجنة بسجدة واحدة؟. في هذا الموضوع سوف نتعرف على سر هذه السجدة.

 

سجدة واحدة يمكن أن تدخلك الجنة

في مقطع فيديو قديم للدكتور محمد وهدان، أستاذ الدراسات الإسلامية السابق رحمه الله، قال إنه ورد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال لزوجته أم المؤمنين السيدة عائشة -رضي الله عنها-: “يا عائشة لو قبل الله تعالى من العبد سجدة واحدة لأدخله بها الجنة”.

فشعرت السيدة عائشة بالدهشة وقالت: “يا رسول الله، فماذا يصنع بأعمال العباد؟، مثل الحج والصوم والزكاة؟، فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: يأكلها الرياء والسمعة وعدم الإخلاص لله كما تأكل النار الحطب”.

سجدة يمكن أن تدخل صاحبها الجنة

شرط وحيد حتى تدخل الجنة بسجدة واحدة

أوضح الدكتور محمد وهدان -رحمه الله- أن قبول السجدة هو الشرط الذي يجعلها سببًا في دخول الجنة، وأكد على أن الله -سبحانه وتعالى- لو قبل سجدة واحدة لعبده لأدخله بها الجنة.

هي إشارات من الله -سبحانه وتعالى- ونبيه الكريم، مفادها أن الإخلاص في كل شيء هو أساس العبادة، اخشعوا في صلاتكم واعبدوا الله حق عبادته، ربما تكونوا من الفائزين بالجنة مقابل سجدة واحدة يقبلها منكم رب العالمين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    جزاك الله خير الجزاء وبارك الله فيك ويحفظك من كل شر