دعاء اليوم الثامن 8 رمضان 2023.. أجر عظيم ووصال بين العبد وربه

دعاء اليوم الثامن 8 رمضان 2023.. ينشر موقع نجوم مصرية عدد من الأدعية والتي يتقرب بها العبد إلى ربه إلى جانب العبادات والطاعات الأخرى.

وتكثر في شهر رمضان أعمال البر والتقوى وأدوات الطاعة والعبادة لما فيه من أجر عظيم ومضاعف.

دعاء اليوم الثامن 8 رمضان 2023

يوافق غدًا الخميس 30 مارس 2023 اليوم الثامن من شهر رمضان المبارك، ويبحث الكثيرون عن الأدعية المستحبة في شهر رمضان طلبًا للمغفرة والرضا من الله عز وجل في الشهر الكريم.

وعن ابن عَبَّاس، عن النبى صلى الله عليه وآله وصحبه أجمعين أنه قال: اللَّهم ارزُقني فيه رَحمة الْايْتام، وإِطْعام الطَّعام، وَإِفشاء السلام، وارزقنى فيه صُحبة الْكرام ومجانبة اللئام، بطولك يا أمل الْآملين”، “اللهم اجعل لي نصيباً من كل خير تُنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأداء شُكرك، واحفظنى فيه بحفظك يا أرحم الراحمين، اَللّهم اجْعلنى فيه مِنَ الْمُتوكلين علَيك الفائزين لديك الْمقربينَ َإليك وزحزحني فيه عن موجبات سَخطك، اَللّهُم أعِنّى على صِيامِه وقِيامه بِتَوفيقك يا هادِى المُضلين. اللهم لا تؤاخذنى فيه بالعثرات، وأقلنى فيه من الخطايا والهفوات، ولا تجعلنى فيه غرضاََ للبلايا والآفاتِ واشرح وأمن به صدرى بأمانك يا أمان الخائفين”.

ولم يرد أنه كان هناك دعاءً خصيصًا يُردد في اليوم الثامن من رمضان، إلا أن الكثيرين يحرصون على ترديد دعاء اليوم الثامن من رمضان.

دعاء اليوم السابع من رمضان 2023

ومن الأدعية تم ترديدها في شهر رمضان أيضًا: اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت.

مواقيت الصلاة في اليوم الثامن 8 رمضان 2023

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد