بالفيديو.. الشيخ الشعراوي يحسم الجدل حول حكم الاحتفال بالمولد النبوي

حالة من الجدل قد شهدتها جميع مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية حول حكم الشرع في الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك مع تزامن دخول شهر ربيع الأول.

الشيخ الشعراوي

الشيخ الشعراوي - المصدر: جريدة الأهرام

الشيخ الشعراوي والاحتفال بذكرى المولد النبوي

وكان قد تحدث الشيخ محمد متولي الشعراوي في تسجيل صوتي نادر عن حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وذلك للرد على المشككين في الاحتفال بهذه الذكرى المباركة.

حيث قال الشيخ محمد متولي الشعراوي، في التسجيل: “ما أفرحنا بيوم ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ويحق لنا أن نفرح به، لأنه اليوم الذي ينسب إليه خير الإسلام كله، بعثاَ لرسوله الرحمة الخاتم، مولد النبي محمد بمثابة إيذان بالدعوة الإسلامية وهجرة إلى الأنصار، كل ذلك حسنة من حسنات يوم الميلاد، وليست هذه هي كل الحسنات”.

وتابع قائلاَ: “إنما الحسنات في كل فعل خير، يقوم به ويفعله الإنسان المؤمن، حيث أن الإنسان المؤمن هو الذي يفرح بهذا اليوم، قدر رسول الله صلى الله عليه وسلم، أعلى من فرح المؤمنين به، الاحتفال بالمولد النبوي الشريف فرح للمؤمنين، ولكن انقسم الإنسان عنده، فمن كفر بالله كره هذا اليوم، وكره كل آثاره، ولذلك فإن حب الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف اقتصر على من آمن بالله ورسوله”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد