إجازة رأس السنة الهجرية في دولة قطر 2022

تحظى قطر بما مجموعه 15 عطلة رسمية في عام 2022 ومع حلول العام الجديد للهجرة والذي يُعرف بالشهر الأول من السنة القمرية الإسلامية “محرم”، ويعرف اليوم الأول من هذا الشهر ببداية السنة العربية الإسلامية الجديدة، والتي تعود بنا إلى عام 622 م تذكيرا بهجرة الرسول صلى الله عليه وسلم وأسفاره مع أتباعه من مكة إلى المدينة حيث يجب على الأشخاص الذين يريدون معرفة موعد بداية السنة الهجرية أن يعلموا أيضًا أن التقويم الإسلامي به 354 يومًا لأنه يعتمد على تربيعات القمر ودورانه، تابع معنا تفاصيل الموضوع على موقع نجوم مصرية.

عطلة رأس السنة الهجرية 2022 في قطر

عطلة رأس السنة الهجرية 2022 في قطر

إجازة رأس السنة الهجرية في دولة قطر 2022

على الرغم من أن هذا العيد يعتبر عطلة عامة في العديد من البلدان الإسلامية إن لم يكن كلها، إلا أن الطريقة التي يحتفل بها الناس تختلف عن الأعياد الغربية لأنها هادئة ومليئة بالتأمل الذاتي والممارسة الدينية.

إنه أيضًا شهر مقدس، وفي الواقع يوم مهم يمثل بداية عهد جديد تمامًا كما حدث قبل مئات من السنين عندما شهد الحرية ونهاية الاضطهاد الديني.

إجازة رأس السنة الهجرية في دولة قطر 2022
إجازة رأس السنة الهجرية في دولة قطر 2022

إيجار رأس السنة الهجرية في الإسلام

مع أخذ التقويم الغريغوري بعين الاعتبار  والاحتفال بالسنة الإسلامية الجديدة، يبدأ شهر محرم في يوم مختلف كل عام ويصادف في 9 أغسطس 2022، على الرغم من أن هذا التاريخ قد يختلف في البلدان الأخرى اعتمادًا على الرؤية أو طريقة الحساب، وبما أنها بداية الاثني عشر شهرًا القادمة فإن الناس يتمسكون بالتقاليد ومستعدون للصلاة.

بالنسبة لمعظم المسلمين يمكن أن يكون هذا اليوم وقتًا للسلام والتفكير والزمالة مع الأحباء وتذكيرًا بما يجب أن يكون مهمًا في الحياة.

 رأس السنة الهجرية في دولة قطر 2022
رأس السنة الهجرية في دولة قطر 2022

رأس السنة الهجرية 2022

هذا اليوم هو عطلة رسمية في معظم الدول الإسلامية ويظهر تاريخ ذلك العام لرأس السنة الجديدة في كل بلد بجانب اسم اليوم في تلك الدولة في الجدول الموجود على اليمين حيث تشير السنة الهجرية إلى بدايتها.

تزامنت نقطة في العصر الإسلامي مع هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى أول مدينة في محرم عام 622 م عندما اضطر الرسول صلى الله عليه وسلم للانتقال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد