متى ليلة الإسراء والمعراج وكيف يقيمها المسلمون؟

متى ليلة الإسراء والمعراج يتساءل عنه الكثير من المسلمين الذين يتحرون الأوقات والأيام المباركة التي يتوجهون فيها إلى الله ويكثرون من الصلاة والتعبد والدعاء فيها إلى الله ومن هذه الأوقات ليلة الإسراء والمعراج ومع دخول شهر رجب يبحث الكثيرين عن هذه الليلة المباركة التي أسري فيها بالرسول الكريم إلى بيت المقدس وعرج به السماوات وفرض فيها الصلاة على المسلمين خمس في العمل وخمسن في الأجر والله يضاعف لمن يشاء.

متى ليلة الإسراء والمعراج وكيف يقيمها المسلمون؟

متى ليلة الإسراء والمعراج

موعد ليلة الإسراء والمعراج التي يبحث عنها الكثيرين والتي تأتي كل عام في شهر رجب وتأتي هذه الليلة المباركة في السابع والعشرين من شهر رجب للعام الحالي 1442 هـ والذي يوافق 11 مارس 2021.

وهذه الليلة التي أرسي فيها بالرسول الكريم وحدثت هذه المعجزة وكان أو لمن آمن به وصدقه أبو بكر الصديق رضي الله عنه، وأرضاه.كما تم فرض الصلاة على المسلمين في هذه الليلة التي يغفر الله فيها للمسلمين.

متى ليلة الإسراء والمعراج وكيف يقيمها المسلمون؟
متى ليلة الإسراء والمعراج وكيف يقيمها المسلمون؟

ما يستحب فعله في ليلة الإسراء والمعراج

يستحب الإكثار من الدعاء والصلاة وصيام نهارها، ويتم التعبد عل حسب ما يرى المسلم من الصلاة والإكثار من النوافل، أو الصيام أو قراءة القرآن وغيرها من أساليب العبادة والتقرب من الله، كما يستحب أن يكون دعاء المسلم له ولأهله وللمسلمين عامة حتى تقول الملائكة ولك بمثل.

موعد الإسراء والمعراج

تأتي الليلة المباركة في شهر رجب ويوم 27 من الشهر الذي يوافق هذا العام يوم الحادي عشر من شهر ماري بالتاريخ الميلادي والذي يأتي يوم الخميس القادم وتتوالى الأيام المباركة في هذه الشهور الثلاث رجب وشعبان ورمضان ثم يأتي عيد الفطر المبارك ليكلل شهر الصيام بالغفران والعتق من النار.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.