كنز ثمين.. دعاء تقضى به الحاجات وتستجاب الدعوات.. اغتنموه

الدعاء هو واحد من أرقى العبادات التي يمكن أن يتقرب به الإنسان إلى الله، وقد حثنا الله  في مواضع كثيرة في القرآن الكريم أن ندعوه ونرجوه، ونتضرع إليه بالدعاء ووعدنا بأنه -سبحانه- قريب يجيب الدعاء ويستمع للمناجاة.

وعلى الرغم من أن كل الدعاء خير وبركة، لكن هناك أدعية ذات خصوصية، وبها الكثير من الجلال، وفي معانيها فيض من الجمال، يتذوقها اللسان ويحس بها القلب؛ فتخرج محملة بنقاء السريرة وصدق النية، فتكون الاستجابة مضمونة -بإذن الله- ومنها الدعاء الذي سوف نتحدث عنه اليوم.

دعاء الحي القيوم تستجاب به الدعوات وتقضى الحاجات

قال الشيخ رمضان عبد الرازق، عضو الهيئة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، أن هناك دعاء يسمي دعاء الحي القيوم، يقوله الشخص بنية صادقة، وسوف يستجيب الله لدعائه ويقضي حاجته بإذن الله.

صيغة دعاء قضاء الحاجات

أوضح عبد الرازق، في إحدى حلقات برنامج “الدنيا بخير” المذاع عبر شاشة قناة “الحياة” أن نص هذا الدعاء يقول: “اللهم يا كريم، اللهم إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت، المنان، بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم”.

ولفت الشيخ رمضان، إلي أن الشخص الذي لديه حاجة أو يرغب في تحقيق أمنيته وأن يستجيب الله لدعائه، عليه أن يقول كل ما يرجوه من الله عقب جملة: يا حي يا قيوم، وأكد أن الله -سبحانه وتعالى- سوف يستجيب بإذنه تعالى.

اللهم استجب دعاءنا، واقضي حوائجنا، وأجبر خواطرنا، واحفظ أولادنا، واشف مرضانا، وارحم موتانا، اللهم آمين.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. زوبير يقول

    اوريد لفوز من اجل امي اني احبها