فضل صيام يومى الاثنين والخميس من كل أسبوع

ما هو فضل صيام يومى الاثنين والخميس من أسبوع سؤال يشغل تفكير الجميع في العالم الإسلامى ولماذا حدث إختيار هذين اليومين بالتحديد، حيث سنقدم لكم تفاصيل وأجر وثواب صيام يوم الاثنين والخميس من كل أسبوع، وصيام هذين اليومين سنة عن النبى الشريف سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، هذا ويعتبر الصيام واحد من أهم الأعمال والتي يتقرب بها العبد من خالق الكون، وتوجد مميزات كثيرة للصائم وتلك العبادة الرائعة الطاهرة.

فضل صيام يومى الاثنين والخميس من كل أسبوع 1 26/11/2017 - 9:36 م

سبب صيام يومى الاثنين والخميس حيث كان الرسول الكريم يصوم هذين اليومين وقال في حديث نبوى شريف أن السبب هو أن الاعمال ترفع وتعرض يوم الاثنين والخميس، ويقول سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام “أحب أن يعرض عملى وأنا صائم”، ويتبع الكثير من المسلمين في كل بقاع الارض تلك السنة النبوية الشريفة، وتوجد أيام مباركة على مدار العام يكون للصوم فيها فضل عظيم وكبير مثل صيام ستة ايام من شهر شوال، وصيام العشرة الأوائل من ذى الحجة، وصيام وقفة عرفات، وبالطبع احد اركان الاسلام وهو صيام شهر رمضان.

فضل صيام يومى الاثنين والخميس من كل أسبوع

نستعرض معكم ثواب صيام يومى الاثنين والخميس وهو صيام تطوع، وللصيام نفحات وهبات ربانية نحن جميعا في حاجة اليها ومنها:
– للعبد الصائم عن إفطاره دعوة لا ترد وبالطبع يجب أن يكون الصوم صحيحا سليما طاهرا دون ذنوب لكى تقبل الدعوة.
– اللهم ارزقنا الدخول إلى جنتك من باب الريان، الصائمون يدخلوا إلى الجنة من باب الريان وهو تكريم عظيم لهم ويدل أن للصائم مكانه خاصة عن الخالق العظيم.
– أجر صيام يوم في سبيل الله عز وجل يباعد بين العبد والنار بمقدار مسيرة عام كامل.
– الصوم يشفع للعبد يوم القيامة.
بالطبع هناك أفضال كثيرة للصوم وعديدة وما ذكرناه على سبيل الذكر لا الحصر، اللهم أرزقنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم غجعلنا من ورثة جنة النعيم.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.