“مُستجابة” دعاء ليلة النصف من شعبان 2023-1444 وفضل هذه الليلة وموعدها

في هذه الأيام المباركة من شهر شعبان يبحث الملايين من الأشخاص حول موعد ليلة النصف من شعبان تلك الليلة المباركة التي ينتظرها جميع المسلمين في شتى أنحاء الأرض للتقرب إلى الله بصالح الأعمال، كذلك أيضا نجد أن البحث عن دعاء ليلة النصف من شعبان من أهم الكلمات البحثية التي تزايدت بشكل واضح خلال هذه الساعات، لذلك سوف نستعرض معكم عبر السطور التالية فضل هذه اليلة المبارك، وأيضا أحب الأعمال والأدعية المستحبة في ليلة النصف من شعبان وكل عام وأنتم بخير.

دعاء ليلة النصف من شعبان 

دعاء ليلة النصف من شعبان 

فضل ليلة النصف من شعبان 1444

اجتمع الكثير من العلماء أن ليلة النصف من شعبان لها فضل كبير، حيث يُحبب فيها الصيام والدعاء، فقد قال رسول الله صلي الله عليه وسلم “يَطَّلِعُ الله إِلَى جَمِيعِ خَلْقِهِ لَيْلَةَ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَيَغْفِرُ لِجَمِيعِ خَلْقِهِ إِلَّا لِمُشْرِكٍ أَوْ مُشَاحِنٍ” رواه الطبراني وصححه ابن حبان، لذلك يجتهد الكثير للتقرب إلى الله في هذه الليلة المباركة، وذلك من خلال التقرب إلى الله بالأعمال الصالحة من الإستغفار والتصدق والصوم والصلاة وقراءة القرآن الكريم، كذلك الدعاء فقد قال تعالى في كتابه الكريم “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ”، لذلك لا تتردد وأكثر من الدعاء في هذه اللية المستحبة.

موعد ليلة النصف من شعبان 2023

وقد يتسائل عن موعد ليلة النصف من شعبان وقد أجابت دار الإفتاء المصرية بأن ليلة النصف من شعبان سوف تبدأ من مغرب يوم الإثنين الموافق 6 مارس 2023 وحتى فجر يوم الثلاثاء الموفق 7 مارس، جدير بالذكر أن الكثير من الأشخاص يهتموا بصيام الأيام البيض من شهر شعبان، تلك الأيام التي توافق يوم 13 و14 و15 من كل شهر هجري، لذلك وجب علينا التنويه بأن الأيام البيض سوف تبدأ يوم الأحد الموافق 5 مارس.

دعاء ليلة النصف من شعبان

الدعاء عبادة لذلك يجب عليك الإهتمام بهذه العبادة واختيار الوقت الأفضل للدعاء، حيث أن هناك بعض الأوقات التي يُفضل فيها الدعاء، ومن ضمن هذه الأوقات هي ليلة النصف من شعبان، لذلك سوف نستعرض معكم مجموعة من أجمل الأدعية المحببة في هذه الليلة المباركة.

  • اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر، وصحة في الجسد وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت وعفوًا عند الحساب، وأمانًا من العذاب ونصيبًا من الجنة، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.
  •  اللهم إني أستغفرك من كل سيئة ارتكبتها في بياض النهار وسواد الليل في ملأ وخلاء وسر وعلانية وأنت ناظر إلي.
  • اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ).
  • إِلَهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ. وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ.
  • اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضائك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد