أجمل حكم واقوال رمضان كريم لإستقبال شهر رمضان 2021

مع اقتراب موعد بداية شهر رمضان الكريم لهذا العام 2021، فنجد ان كل ما يشغل الأشخاص في جميع انحاء العالم الإسلامي بشكل عام هو كل الأمور المتعلقة بشهر رمضان وباستقبال شهر رمضان بشكل جيد، وتختلف كثيرا وسائل استقبال  شهر رمضان من شخص لآخر، ونجد ان احد اهم اشكال استقبال شهر رمضان وهو ما يحرص عليه الكثير من الأشخاص هو الحصول على الحكم الأقوال المميزة الخاصة بشهر رمضان، وذلك ليتم مشاركة هذه الاحكام الاقوال مع المقربين عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، ونظرا لازدياد معدلات البحث عن افضل الحكم والاقوال لشهر رمضان، سوف نعرض مجموعة مميزة من اجمل الحكم الخاصة بشهر رمضان.

أجمل حكم واقوال رمضان كريم لإستقبال شهر رمضان 2021

افضل حكم واقوال رمضان كريم

اجمل ما يمكن ان يتم مشاركته مع المقربين بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، هو اجمل الكلمات والجمل التي تحمل اقوال رمضان كريم وأفضل جمل وكلمات التهنئة بحلول شهر رمضان، حيث نعلم جميعا مدى أهمية وفضل شهر رمضان وانه اهم شهور العام على الاطلاق، وينتظر الأشخاص شهر رمضان بشكل كبير على مدار العام، وذلك للقيام بالعبادات المتعددة، مثل قراءة القرآن والدعاء وكثير من العبادات الضرورية خلال شهر رمضان، وسوف نستعرض افضل الحكم والاقوال الخاصة بحلول شهر رمضان والتي تضم كلمات رمضان كريم.

  • شهر رمضان، هو التحدي الأكبر بحق لامتحان الإرادة البشرية، في الصيام، والقيام، وعمل الخير، وتنقية النفس من أخطائها الكثيرة.
  • هل يخلق الصيام في الإنسان نوعاً من الشفافية، فهو يجعله يصل إلى أعماق قد لا يدركها وبطنه ممتلئ، أم أنه يعطي دفعة روحية للصائم تظهر علاماتها في هذا التذوق المرهف.
  • لا أعرف غير الصيام فريضة، توسع الصدر، و تقوّي الإرادة، و تزيل أسباب الهم، و تعلو بصاحبها إلى أعلى المنازل، فيكبر المرء في عين نفسه، و يصغر حينها كلّ شيء في عينه، حالة من السموّ الروحي، لا يبلغها إلّا من يتأمّل في حكمة الله من وراء هذه الفريضة.

عبارات رمضان كريم مميزة

ازدادت كثيرا عمليات البحث بشكل مستمر خلال الفترة الماضية عن اجمل العبارات المميزة للاستقبال شهر رمضان الكريم، وذلك بالتزامن مع حلول شهر رمضان الكريم وبعد ان تم تحديد موعد شهر رمضان، حيث يحب الكثير من الأشخاص مشاركة الكلمات والعبارات المميزة المتعلقة بكلمات التهنئة بحلول شهر رمضان الكريم، على ان يتم مشاركتها مع الأصدقاء والاقارب والمعارف عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، لذلك نهتم بتقديم مجموعة مميزة من اجمل العبارات والحكم والاقوال التي يمكن مشاركتها مع المقربين بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

  • الصوم نصف الصبر.
  • إن صمت فليصم سمعك، وبصرك، ولسانك.
  • إن الله جعل الصوم مضماراً لعباده ليستبقوا إلى طاعته.
  • تستغفر الملائكة للصائمين حتى يفطروا.
  • الصيام رياضة روحية، وقهر للبدن، وكبح وإلجام للعنصر الحيواني فى الإنسان.
  • الصيام أعلى تعبير عن الإرادة.
  • إنه اختبار صعب لِجَلَد المسلم، وقوة احتماله، إنه يجسد قمة وعيه وصحوته.
    ست خصال من كن فيه فقد استكمل إيمانه: قتال أعداء الله بالسيف، والصيام فى الصيف، وإسباغ الوضوء فى اليوم البارد، والتبكير إلى الصلاة فى اليوم الماطر، وترك الجدال والمراء والحق معك، والصبر على المصيبة.

موعد شهر رمضان 2021

قد تم اعلان موعد شهر رمضان 2021 فلكيا ليكون يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر ابريل للعام 2021 ويتم استطلاع روية هلال شهر رمضان  ليلة 29 من شهر شعبان 1442، والتي توافق يوم الأحد الموافق 11 إبريل.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.