هل مشروب فيروز يقع ضمن المقاطعة أم لا؟

يكثر في تلك الآونة التساؤل حول أصل بعض المنتجات التي يتم بيعها في الأسواق العربية والمصرية على وجه الخصوص، وذلك مثل: هل مشروب فيروز يقع ضمن منتجات المقاطعة أم لا؟، وهل شيبسي فوكس أو تايجر، هي منتجات مصرية أم لا؟، وكل ذلك من أجل التأكد من أن المنتجات التي يتم شراؤها لا تقوم بدعم دولة إسرائيل أم لا؟، وخاصة بعد تلك الحرب الدائرة الآن على غزة من قبل دولة الكيان، وفي السطور الآتية سيتم الكشف عن حقيقة مشروب فيروز.

فيروز من منتجات المقاطعة

منتجات مصرية

فيروز من إنتاج شركة الأهرام ولكن!

إن مشروب فيروز من إنتاج شركة الأهرام للمشروبات الغازية، ولكن الشركة على الرغم من أنها مصرية إلا أن فيروز مشروب له أصل آخر، فهو من إنتاج الشركة الأم “هاينكن الهولندية”، وهي منتجة لمشروبات الخمور، وهي من الشركات الداعمة لإسرائيل.

ومنذ عام 2021، تم توقيع اتفاقية بين شركة بيبسي كولا مصر، والأهرام للمشروبات من أجل بيع وإعادة بيع للمشروبات غير الكحولية مثل فيروز و بيريل، وأمستل زيرو.

فوكس وتايجر

وأما عن شيبسي “فوكس” فهو من إنتاج شركة فوكس للصناعات الغذائية الخفيفة، وهي مساهمة مصرية تم تأسيسها عام 2008، ومقرها في مدينة السادس من أكتوبر.

وإذا جاء الحديث عن شيبسي “تايجر” فهو أيضا من إنتاج شركة شركة “إيجيبت فودز” للصناعات الغذائية، تأسست عام 1999، وهي مساهمة مصرية 100%.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد