هل جربت أن تكون سائحا في تبوك؟.. إليك أفضل 6 أماكن هناك

تتميز مدينة تبوك بتعدد الأماكن السياحية المبهجة، ونظراً لأنها تحتل مكانة مميزة من بين المدن السياحية، فقد أولت القيادة السعودية اهتماما كبيرا بالأماكن التالي ذكرها، فتبوك هي درة تاج الركن الشمالي الغربي من المملكة العربية السعودية، ويقصدها الآلاف سنويا من العرب وغير العرب للتنزه والترفيه، ولذلك يعرض إليك «نجوم مصرية» أبرز وأهم وأفضل 6 أماكن ترفيهية في تبوك.

أماكن سياحية وترفيهية في تبوك

تعتبر تبوك هي لؤلؤة الشمال الغربي السعودي- مصدر الصورة: موقع إكس

أولاً: جبل اللوز

هنا الطبيعة الساحرة لكل مفتون بجمال الشتاء وروعته، وأعلى منطقة في تبوك يكسوها الثلج في الشتاء ضيفا على أشجار اللوز في مشهد ينتظره الزائرون بفارغ الصبر كل عام، ويبلغ ارتفاع الجبل 2549 مترا.

من الممكن تصوير الفيديوهات الرائعة، والتقاط صور للذكريات، وبخلاف كل ذلك فالمشهد رائع حقا.

ثانياً: حدائق ومنتزهات تبوك

من معالم المدينة البارزة، وأفضل الأماكن بها، وتتعدد حدائق تبوك، لكن من أجملها: حديقة الملك عبدالعزيز، ومنتزه مطار تبوك، وحديقة الأمواج، وحديقة جرين لاند تبوك، وحديقة تبوك المركزية، وحديقة النافورة، وغيرها من الحدائق والمنتزهات الرائعة.

حدائق تبوك الرائعة من أجل الأماكن التي يمكن أن تستجم بإحداها
جمال النسيم وروحوالحياة في حدائق تبوك- مصدر الصورة: إكس

ثالثاً: بحيرة رايس

آية من الآيات الربانية في تبوك، ولعلها من أجمل المناظر الطبيعية التي قد يراها المرء في حياته، وإذا لم تكن تعلم ما النشاط المميز الذي يمكن القيام به هناك، يكفيك فقط أن تتمشى على ضفافها.

رابعاً: محمية حرة الحرة

تقع شرق وادي السرحان بتبوك السياحية، وهي من الجماليات الطبيعية التي تتزين بها تبوك، حيث تمتد على مساحة كبيرة جدا تبلغ 13775 كيلو مترا.

تحتوي على أنواع من الحيوانات البرية النادرة مثل الظبي الريم، والأرنب البري، والثعلب الأحمر، كما يوجد بها عدد من أنواع الطيور والزواحف النادرة.

إنها تجربة حقا ستكون رائعة، وخاصة في رحلة سفاري ليلية، ستجد المتعة والجمال والمخاطرة الآمنة.

خامساً: قلعة تبوك

من الأماكن القديمة التي تجذب السائحين من كل مكان، وخاصة في الشتاء، كانت تشكل حصنا منيعا ضد أي عدوان خارجي.

بعد ذلك تم تحويلها إلى متحف يعرض أحداثاً تاريخية، وقصص وغزوات النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كما يوجد مسجد بالطابق الأرضي للقلعة، وبنيت في القرن 16، وستجد بداخل القلعة ما يثير دهشتك ويروي ظمأك، ويأخذك من غير آلة الزمن إلى عصر آخر.

سادساً: متحف تيماء ومسجد الرسول

أولا: متحف تيماء: من الأماكن البارزة جدا في تبوك، فبالإضافة إلى أنه يوضح للزائرين تاريخ المدينه، فإنه يضم العصور التي شهدتها المدينة ابتداء من العصر الحجري القديم مرورا بالعصر البرونزي، و صولا إلى العصر الإسلامي، وبه قاعات عرض لفعاليات المتحف.

ثانياً: مسجد الرسول: هذا المسجد من أشهر معالم تبوك، ويحتل مكانة مرتفعة في المدينة، صلى فيه الرسول صلى الله عليه وسلم لعدة ليالي أثناء الغزوة الشهيرة باسم المدينة، وبهذا فإن بناؤه يعود إلى عهد النبوة، لكن من بناه هو الخليفة عمر بن عبد العزيز.

وقديما تم بناؤه من الطوب، لكن تم ترميمه مؤخرا، ويطلق عليه البعض اسم المسجد الأثري أو مسجد التوبة.

مسجد الرسول: من أهم المعالم التاريخية في تبوك
يرجع بناؤه إلى عهد النبوة_ مصدر الصورة: وزارة الخارجية السعودية

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد