نصائح هامة لربات البيوت لتوفير الجهد في عزومات رمضان

يفصلنا عن شهر رمضان المبارك أيام قليلة، وخلال هذا الشهر الكريم تكثر العزومات بين الأهل والاقارب والأصدقاء، تعاني ربات البيوت من تعب تحضير العزومات خلال شهر رمضان المبارك خصوصاً إذا كان عدد الضيوف كبير وكميات الطعام الكثيرة، لتوفير العناء على ربات البيوت، لذا سوف نقوم بعرض بعض النصائح التي تساعدك على توفير الوقت والجهد خصوصاً أثناء صيامك فقط كل ما عليكي هو اتباع الأسطر القليلة القادمة.

نصائح هامة لتوفير الوقت والجهد

تجهيز أساسيات الطعام قبل العزومات بيوم

يمكنك تجهيز أساسيات الطعام قبل وقت طويل وليكن يوم أو ليلة، سيوفر ذلك عليكي وقت طويل وجهد كبير، تجهيز أساسيات الطعام مثل تقشير الثوم أو عمل صلصة الطماطم أو سلق اللحم أو الدجاج كل هذه الأشياء تأخذ وقت وجهد يمكنك الآن تجهيزها ووضعها في الثلاجة وفي اليوم التالي ستلاحظين أن الطعام انتهى في وقت أقل من أي يوم مضى.

طلب المساعدة

 يمكنك أن تطلبي المساعدة من الضيوف من الأهل والاقارب والأصدقاء أيا كان من هم، الأمر سهل للغاية اطلبي من الفتيات والسيدات مساعدتك في تحضير الطعام كنوع من الحب والونس معك في المطبخ.

لا تقومي بعمل الحلويات

عندما يكون لديك عزومة في أيام رمضان يمكنك شراء الحلويات من محل الحلويات وهذا لكي يكون لديكي الوقت لتكوني مع ضيوفك وقت أطول.

الطعام الفائض للتخزين

قومي بوضع الطعام الفائض من العزومة في علب ثلاجة صغيرة وضعيها في الثلاجة أو الفريزر، يمكنك اللجوء إليها في يوم آخر سوف تنقذ يومك إذا لم يكن بإمكانك طهي طعام لهذا اليوم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد