نصائح لرضاعة آمنة آثناء الصيام في شهر رمضان

بالنسبة للعديد من النساء يصعب صيام شهر رمضان أثناء الرضاعة الطبيعية، في حين أنه من الممكن الإرضاع من الثدي بشكل طبيعي أثناء الصيام، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار من أجل البقاء آمنًا وصحيًا، فتحتاج الأمهات المرضعات إلى سعرات حرارية إضافية، لذا احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات والسعرات الحرارية.

شرب الكثير من الماء أثناء السحور والإفطار

الصيام أثناء الرضاعة الطبيعية ممكن بالتخطيط والتحضير المناسبين، سوف تحتاج إلى التأكد من بقائك رطبًا، وأخذ فترات راحة لتناول الطعام والشراب، وعدم ترك نفسك تشعر بالجوع الشديد، من المهم أيضًا الانتباه إلى إشارات طفلك وإطعامه عندما يكون جائعًا.

يمكن أن يساعد الماء والعصائر وحتى شاي الأعشاب الخالي من الكافيين في الحفاظ على رطوبتك، وتأكد من أنك ترضع بشكل متكرر، كلما زادت فترة الرضاعة زادت كمية الحليب الذي تنتجه.

تجنبي الأطعمة المصنعة والسكرية بعد الفطار

تميل الأطعمة المصنعة إلى أن تكون عالية في الإضافات غير الصحية ومنخفضة العناصر الغذائية، يمكن أيضًا أن يكون من الصعب هضمها، مما قد يمثل مشكلة لكل من الأم والطفل، يمكن أن يسبب السكر أيضًا مشاكل في مستويات الطاقة وتنظيم نسبة السكر في الدم.

تجنبي تناول الكافيين في رمضان

بينما قد يكون تناول فنجان من القهوة أو الشاي في الصباح ضروريًا لبعض الأمهات، فمن المهم الحد من تناول الكافيين أثناء الرضاعة الطبيعية، يمكن أن يسبب الكافيين مشاكل في مستويات الطاقة والنوم، كما يمكن أن يكون من الصعب على الطفل معالجته.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد