من هو Hush في عالم DC؟.. صديق باتمان القديم الذي تحول إلى أكبر أعداءه

Hush هو من أبرز الشخصيات الخيالية في عالم DC Comics ظهر أول مرة في عام 2003 في العدد 619 بواسطة كاتب القصص الشهير (Jeph Loeb) ورسام الكتب المصورة (Jim Lee).

من هو Hush في عالم DC

وهاش هو اللقب المستخدم لإخفاء الهوية الحقيقية لتوماس إليوت (Thomas Elliot) الجراح الماهر وصديق طفولة بروس واين “باتمان”، لكنه تحول فيما بعد إلى عدوه اللدود الذي يستخدم قدراته الجسدية والطبية للسيطرة على جوثام وتدمير باتمان ومن حوله، يتميز هاش بقناع أبيض يغطي وجهه بالكامل، مما يجعله شخصية غامضة ومخيفة، فما هي قصته ولماذا يكره باتمان؟

ما قصة Hush

كان توماس صديق الطفولة المقرب لبروس واين (باتمان) كلاهما ولدا في عائلات ثرية، لكن الفرق هو أن عائلة “إليوت” كانت عائلة متعجرفة وتعيش مع فكرة التعالي وأنها افضل من الجميع، وكان والدا توماس يسيئا معاملته واحتقاره طوال طفولته، وكل الحب الذي لم يتلقاه من عائلته وجده في عائلة بروس مما جعله يحقد عليه في داخله.

توماس وبروس
توماس وبروس

كان تومي يكره والديه عندما كان طفلاً وحاول قتلهما عن طريق قطع خط فرامل سيارتهما، وأقنع سائقه بالبقاء في المنزل في تلك الليلة، مما أدى إلى وفاة والده، ولكن تمكن والد بروس من إنقاذ والدته.

hush و batman
hush و batman

تم وضع توماس في إصلاحية معزولة عن العالم الخارجي واضطر بروس إلى ترك صديقه وعدم رؤيته مرة أخرى أبدًا، من الواضح أن إليوت تعامل مع الأمر بأسوأ طريقة ممكنة، ففي إعتقاده أن الشخص الوحيد الذي كان يهتم به قد تركه، ومنذ ذلك الوقت ازدادت كراهيته وغضبه.

صفات شخصية Hush

شخصية Hush معقدة للغاية ومثيرة للإعجاب، فتوماس لا يهتم بأي شيء، لا يشعر بالحب تجاه أحد، هو كائن بارد جدًا، ابتعد وترك العالم جانبًا لأنه لم يمنحه أحد الحب طوال طفولته، وحولته الأحقاد والكراهية إلى وحش كل تركيزه فقط في الانتقام من والديه في المقام الأول، ليلاحق بعد ذلك صديق طفولته السابق “بروس واين”.

 

حقد Hush على صديقه بروس

لدي “هاش” هدف واحد فقط في الحياة وهو تدمير كل ما يمثله بروس واين، صديق طفولته السابق لغيرته وحقده على حياته، لأنه يرى أن “بروس” تلقى الحب والدعم في حين أنه لم يستحقه أبدًا ولم يقاتل من أجله، وأيضا لامتلاكه شركة تبلغ قيمتها الملايين، وحلفاء كثيرين لم يبذل أي جهد للحصول عليهم، بينما “هاش” لم يتلق أي شيء في المقابل طوال حياته.

على الرغم من أن بروس عاش أيضًا طفولة مأساوية بعد وفاة والديه، إلا أنها لا تقارن ولو قليلًا بطفولة تومي، التي كانت أكثر عنفًا جسديًا ونفسيًا.

hush
hush

يتمتع توماس بقوة بدنيه ومهارات وحشية تم اكتسابها من خلال التدرب مع التماسيح وقتالها، ورفع جذوع الأشجار الضخمة والثقيلة جدًا في المستنقعات، بالإضافة إلى ذلك فهو شخص ذكي وعبقري استطاع دراسة الطب وأصبح طبيبًا خبيرًا وواحدًا من أفضل الجراحين في مدينة جوثام.

Hush و Batman في الكوميكس والألعاب

يعتبر Hush من الأشرار القلائل الذين هزموا باتمان في بعض المواجهات، وظهرت الشخصية في العديد من القصص المصورة أشهرها:

 

بالإضافة إلى الكوميكس ظهر أيضًا في بعض الألعاب وهذا يدل على أهمية الشخصية في عالم DC، ففي لعبة Batman Arkham City في إحدى المهام الجانبية بعنوان “لص الهوية” يتقابل باتمان و Hush، ومن خلال مهاراته في الجراحة والطب استطاع Hush صنع قناع بوجه بروس واين وذلك للانتقام منه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد