مفاجأة لأصحاب “الدايت”.. خطأ شائع في “اليوم الفري” احذر الوقوع فيه

ينتظر الكثير من أصحاب “الدايت” يوم “الفري” من أجل تناول الأطعمة التي يفضلونها كما يريدون، بعد حرمان يستمر لأسبوع كامل، فيأكلون طوال اليوم ما يشتهون بدون حساب.

الدايت

صورة أرشيفية تعبر عن الدايت

تناول أصحاب الدايت الطعام طوال “اليوم الفري” معلومة خاطئة

وفي هذا الإطار، كشف حسام مدحت، مدرب لياقة بدنية، إن تناول أصحاب “الدايت” الطعام طول اليوم خلال “اليوم الفري” دون حساب معلومة خاطئة.

وأكد “مدحت”، خلال حواره في برنامج “8 الصبح”، المُذاع على فضائية “ten”، أن يوم “الفري” يعني تناول وجبة واحدة فقط دون حساب، لكسر الروتين من خلال هذه الوجبة الواحدة، ولا يعني تناول الطعام طوال اليوم دون حساب.

نصائح هامة في أول يوم “جيم”

وقدم مدرب اللياقة البدنية، عدة نصائح للأشخاص الذين يذهبون “الجيم” لأول مرة، قائلًا: “نصائح أول يوم جيم، لازم أول حاجة أشوف الهدف بتاعي، محتاج أفقد وزن ولا أزيد وزن ولا أظبط جسمي”.

وشدد على ضرورة الابتعاد عن الحمل التدريبي أول يوم، متابعًا: “كل الناس بتيجي الجيم عاوزه تعمل كل حاجة وده مش صح، الصح أننا نقسم الأسبوع وشدة التمرين عليه عشان ميحصلش حمل تدريبي زايد ويحصل تعب أو إصابات للشخص”.

وأضاف أن هناك أشخاص لا يفهمون أن زيادة الأوزان تكون تدريجيًا من أسبوع لأسبوع، مضيفًا: “في ناس بتكون مستعجلة وعاوزه تزيد بسرعة وده مينفعش يحصل مرة واحدة بنبدأ أسبوع بأسبوع”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد