يعاني منه 7%| ما هو اكتئاب الحمل عند الرجال؟.. استشاري صحة نفسية يوضح

يتعرض الكثيرون إلى الإصابة بالاكتئاب لما يتعرضون له من ضغوط في حياتهم اليومية خاصة السيدات، وفقًا لما كشف وليد هندي، استشاري الصحة النفسية.

اكتئاب الحمل عند الرجال

صورة أرشيفية تعبر عن اكتئاب الحمل عند الرجال.. مصدر الصورة: CNN

السيدات أكثر عرضة للاضطرابات النفسية

وقال وليد هندي، خلال حواره على فضائية “صدى البلد”، إن السيدات أكثر عرضة للاضطرابات النفسية، وذلك بسبب الأدوار العديدة التي يقومن بها.

وأوضح أن السيدات يتعرضن لاكتئاب ما بعد الزواج، واكتئاب الحمل، واكتئاب ما بعد الولادة، لافتًا إلى أن الاكتئاب أصبح عدوى من المرأة للرجل.

إصابة الرجل باكتئاب الحمل والدورة الشهرية

وأشار إلى أن الرجل أصبح يصاب باكتئابات متعلقة بالمرأة مثل اكتئاب الحمل، مضيفًا أن 7% من الرجال يصابون باكتئاب الحمل، ويكون في وقت حمل زوجته، حيث تتسرب له عدوى المشاعر، ويتأثر بما تمر به المرأة من تغيرات في جسدها، ومعاناتها مع القيء وغير ذلك.

وتابع أن الرجل أصبح يعاني أيضا من اكتئاب الدورة الشهرية مثل المرأة، وأصبح اكتئاب الدورة الشهرية عند الرجل مصطلح معروف، مضيفًا أن اكتئاب الدورة الشهرية عند الرجل لا يظل أربعة أيام فقط  في الشهر مثل المرأة بل يستمر معه لفترات طويلة.

وأكد هندي على ضرورة أن يعمل كل فرد على نفسه حتى لا يصاب بالاكتئاب، فإذا مرت سيدة بتجربة انفصال على سبيل المثال، لا تبالغ في جلد الذات، بل عليها العمل على نفسها وتطوير مهاراتها والبحث عن حلول.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد