لهذا السبب يجب عليك الحذر من النوم في مكان مضيء

بعض الأشخاص يفضلون النوم على الإضاءة ولا يحبون النوم في الظلام أبدا، ولكن لا يعرفون مخاطر النوم في مكان مضيء، ويمكن أن تكون طبيعة لديهم أو عادة تعودوا على فعلها أو لأنهم يخافون من الظلام وغيرها من الأسباب، النور يؤثر على صحة الإنسان بالسلب ولا يعرف هذا التأثير سوى عدد قليل جداً من الأشخاص، لذلك سوف نقوم بعرض كل التفاصيل عن هذا الموضوع الهام فقط اتبعوا الأسطر القليلة القادمة.

معلومات عن عملية النوم

  • الظلام من أهم الأشياء التي تهيأ للعقل أن الإنسان سوف ينام الآن، فالعمليات الحيوية التي يقوم بها جسم الإنسان لا تنشط في مكان مضيء لأنها منظمة على القيام بما تفعله في الظلام.
  • عندما ينام الإنسان في مكان مضيء يظل العقل مستيقظا ولا يهدأ أبدا عن التفكير في الأشياء.
  • يؤثر كل هذا بالسلب على صحة الإنسان.

مخاطر النوم في مكان مضيء

عندما ينام الإنسان في مكان مضيء يعرضه ذلك إلى الكثير من الأمراض مثل:

الإكتئاب 

الأنوار لا تسمع للعقل بالنوم أبدا مما يؤدي إلى عدم راحة الجسد والعقل وطيلة التفكير في اللا شيء، يشعر الإنسان بأعراض الإكتئاب ويبدأ في الإنغماس بها.

زيادة الوزن

الأشخاص الذين ينامون على مشاهدة التلفاز أو اللمبات يتعرضون للجوع أكثر من غيرهم مما يؤدي إلى تناولهم لكمية كبيرة من الأكلات في وقت متأخر من الليل ويؤدي ذلك إلى تراكم الدهون في الجسم وزيادة الوزن خصوصاً أن معدل الحرق بطيء في الليل.

التعرض للحوادث

عدم أخذ قسط كافي من النوم يعرض الإنسان لعدم التركيز في العمل والقيادة وعبور الطريق، ولتفادي كل هذا يجب النوم عدد ساعات كافي وفي وقت معتدل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد