أخصائية بصريات تحذر من ارتداء أقنعة العين التي تساعد على النوم

يعد قناع العين معروف بأنه يساعد على النوم سواء بالمنزل أو خلال السفر عبر الطائرة، وذلك عبر حجب الضوء بشكل كبير، ولكن ما لا يعرفه الكثيرين أن تلك الوسيلة لها بعض من الأضرار الصحية وهذا ما سوف نوضحه في السطور التالية.

حذرت “تينا باتيل” أخصائية البصريات في “Feel Good Contacts”، من بعض الأضرار الصحية الناتجة من ارتداء قناع العين بالليل، حيث وضحت أنه يلتقط البكتيريا والأوساخ والعرق، وإذا لم يتم تبديله بشكل مستمر وغسله فإنه سيتسبب في التهابات شديدة بالعين.

وأضافت: “إذا شعرت بأي ألم واحمرار وإفرازات لزجة وتقشر الجفون عند الاستيقاظ، فعليك التوقف عن استخدام القناع وطلب المشورة من طبيب العيون”.

ويذكر أن تلك الأقنعة تصنع من مواد مثل الساتان والمخمل والصوف والحرير والقطن، والتي من الممكن أن تسبب جفاف الجلد وتهيجه، وهذا وفقا لما ذكرته صحيفة “أكسبريس” البريطانية.

كما أشارت تينا إلى أن “فوائد ارتداء أقنعة العين الملائمة بشكل صحيح معروفة جيدا، من ضمان نوم عميق وخال من العوائق إلى المساعدة في جفاف العين”.

كما أوصت بضرورة إستعمال أي شيء يوضع على العين بحذر شديد حتى لا يسبب اي ضرر أو تهيج للعين.

أخصائية بصريات تحذر من ارتداء أقنعة العين التي تساعد على النوم
أخصائية بصريات تحذر من ارتداء أقنعة العين التي تساعد على النوم

وأختتمت حديثها قائلة: “عيب آخر محتمل لأقنعة العين هو أنه إذا تم تركيبها بإحكام شديد، فإنها قد تضع ضغطا شديدا على عينيك، وهذا يعني أنك ستشهد رؤية ضبابية عندما تستيقظ في الصباح، وإذا لاحظت ذلك، فاضبط الحزام أو اشتر قناعا مناسبا بشكل أفضل، وإذا استمرت الرؤية المشوشة لأكثر من 24 ساعة، فعليك مراجعة أخصائي العيون”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد