“على القرني وريانة برناوي” من الفضاء: عم مساكم بالخير يا أهل الرياض

في  لقاء إعلامي أوضح علي القرني رائد الفضاء بالدليل كيف يتم الوضوء والصلاة في الفضاء وذلك من خلال بث فيديو قصير يشير إلى ذلك، وبالرغم من أن تكون شدة المقاومة عالية وقت السجود والانحناء وأجاب على سؤال مهم: لماذا لا تطير سفينة الفضاء؟ إليكم مزيد من التفاصيل.

على القرني وريانة 2

على القرني وريانة 3

تفاصيل الصلاة في الفضاء

من خلال فيديو قصير يصل مدة المقطع إلى دقيقة ونصف قام رائد الفضاء “على القرني” بشرح كيفية أداء الصلاة وحركاتها في الفضاء، وذلك من خلال تثبيت الأقدام بأجهزة خاصة لهذه المهام.

يتم بعد ذلك الاتجاة نحو الأرض مباشرًا والقيام بالسجود قدر المستطاع بالرغم من صعوبة الموقف. 

السعودية إلى الفضاء1
السعودية إلى الفضاء 3

لماذا لا تطير سفينة الفضاء؟

ردًا على هذا السؤال؛ فقد أجاب على القرني أنه من عدم أسباب طيران المركبة الفضائية في مكان بعيد عن الفضاء ناتجة عن مقدار سرعتها.

كما لفت الإنتباه إلى أن سرعة السفينة التي تحتاجها حتى تبتعد عن سطح الأرض تصل إلى. 28 ألف كيلو متر وذلك حتى تخرج عن الجاذبية الأرضية بشكل سريع.

كما قام القرني بعمل تجربة تعليمية على طائرة ورقية من أجل تحفيز الطلاب على الاستكشاف والإبداع واستخراج جيل جديد من المستكشفين.

كما أوضح علي القرني لجميع الطلاب أن السعي وراء الهدف هو تحقيق الذات وذلك يمنح ثقة لذاتك، وأكد على مستهدفات المملكة لرؤية 2030 نحو البحث والاكتشاف والابتكار.

الرياض من محطة الفضاء 2
الرياض من محطة الفضاء 3

تصوير الرياض من محطة الفضاء الدولية

قام علي القرني بعرض مجموعة من الصور والأحداث من بداية وصوله لمحطة الفضاء الدولية أثناء القيام برحلة يشهد بها العالم برفقة رائدة الفضاء ريانة برناوي.

وقام بعرض بعض اللقطات للعاصمة  ” الرياض” من خلال محطة الفضاء الدولية.

من الصور التي جذبت إعجاب الكثيرين وعلق القرني بذكر مقولة ” لاح لي وجه الرياض في مرايا السحب، عم مساكم بالخير ياأهل الرياض”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد