“أم القرى تتلألأ” ريانة فوق مكة المكرمة من الفضاء

مقطع فيديو تم تسجيله يظهر إشراق مكة المكرمة من الفضاء والذي تم التقاطه بواسطة رائدة الفضاء السعودية ريانة برناوي وذكرت بـ أفضل منظر للنور الذي يشع من مكة المكرمة، ونتيجة لذلك فقد أذهلت ريانة برناوي أثناء مرورها فوق المدينة بعد انتهاء تجاربها في الفضاء كجزء من طاقم البعثة الذي غادر الأرض قبل بضعة أيام.

ريانة فوق مكة المكرمة من الفضاء

ريانة فوق مكة المكرمة من الفضاء

نور مكة المكرمة

تم توثيق مقطع فيديو يُظهر تألق مكة المكرمة من الفضاء، وذلك بعد انتهاء رائدة الفضاء السعودية ريانة برناوي من تجاربها في الفضاء كجزء من طاقم البعثة الذي غادر الأرض قبل بضعة أيام، وفي الفيديو القصير، يظهر مكة المكرمة وهي تتوهج كنقطة بيضاء مشرقة في وسط الظلام الفضائي المحيط بها، وأعربت رائدة الفضاء عن إعجابها ودهشتها خلال تعليقها على المقطع.

وقد كتبت “برناوي” تعليقًا على الفيديو المنشور في حسابها على تويتر: “بعد انتهاء تجاربي اليوم، مررنا فوق مكة المكرمة.. نورٌ على نور”، وقد غادر الرائدان الفضاء السعوديان (ريانة برناوي وعلي القرني) الأرض قبل بضعة أيام للانضمام إلى محطة الفضاء الدولية، حيث سيقومان بإتمام مهمتهما العلمية الفضائية كجزء من برنامج السعودية لرواد الفضاء الذي تم إطلاقه بواسطة الهيئة العامة للفضاء.

بماذا يقوم الطاقم السعودي؟

وبناءًا على رؤية ريانة النور في مكة المكرمة، فإن الطاقم السعودي سيقوم بتنفيذ 11 تجربة علمية رائدة في ظروف الجاذبية الصغرى، بالإضافة إلى 3 تجارب توعوية وتعليمية، يشارك فيها 12 ألف طالب في 42 موقعًا مختلفًا في المملكة العربية السعودية عبر الأقمار الاصطناعية، وذلك الفيديو أذهل الجميع وبدأت المملكة بالفعل بتجهز عدد من رواد الفضاء من أجل القيام بالتجارب العلمية حول النور الذي يشع من أنحاء مكة المكرمة، فقد تم بث الفيديو عبر المواقع الإلكترونية.

 

ماذا يترقب السعوديين الآن؟

سيشهد السعوديون والعرب انطلاق المهمة العلمية السعودية إلى الفضاء بعد ساعات قليلة، حيث ستكون ريانة برناوي أول رائدة فضاء سعودية وعربية مسلمة على متنها، بالإضافة إلى أن علي القرني الذي سيكون أول رائد فضاء سعودي يصل إلى محطة الفضاء الدولية، وكثير من رواد الفضاء الذين شاهدوا الفيديو سيقومون بالتخابر حول إشعاعات النور التي تخرج من مكة المكرمة وسط الظلمات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد