حدث مهيب اليوم: تنفيذ التجارب العلمية حول الفضاء لـ 9 آلاف طالب حول العالم

في حدث مهيب وفريد اليوم تقرر بداية القيام بأول تجربة تخص التجارب العلمية حول الفضاء، والتي يفترض أن يشارك بها عدد كبير من الطلاب من أنحاء العالم في آن واحد يقدر عددهم بـ 9000 طالب، وسوف يشاركهم في هذه التجربة رائدي للفضاء من المملكة السعودية هما: علي القرني، وريانة البرناوي، والتفاصيل سوف نوافيكم بها في الآتي.

الفضاء-السعودي 2

الفضاء-السعودي 4

تفاصيل التجارب العلمية حول الفضاء

أكد المصدر الرسمي للخبر (هيئة الفضاء السعودية) أن التجربة سوف تُقسم على 3 تجارب فرعية سيقوم بكل منها مرحلة تعليمية معينة في أنحاء العالم، ومن المقرر قيام الطالب بتلك التجارب في مدارس تم تجهيزها بكافة التقنيات الحديثة التي تساعد في نجاح التجربة.

وسوف يتواصل الطلاب أثناء قيامهم بالتجربة مع رائدي الفضاء الموجودين في “محطة الفضاء الدولية” باستخدام برنامج لاسلكي هو ARISS يخص المحطة فقط، وهذا يدعم نجاح التجربة، ويسهل على الطلاب التواصل مع طاقم المحطة الفضائية، ويحفزهم على المضي قدمًا في المسيرة التعليمية الخاصة بهم.

وقد تم تقسيم التجارب الثلاث على 3 أيام، سوف تبدأ الأولى منهم اليوم السبت 27 مايو، والثانية يوم الأحد 28 مايو، بينما التجربة الأخيرة ستقام يوم الأثنين 29 مايو.

تجربة جديدة في الفضاء
تجربة جديدة في الفضاء 3

نوعية التجارب العلمية

تتمثل التجارب العلمية حول الفضاء التي سيقوم بها الطلاب في 3 تجارب مقسمة على المراحل التعليمية حتى الثانوي، وتفاصيل التجارب الثلاث كالآتي:

  • انتشار الألوان السائلة: وهي تجربة سوف يقوم بها طلاب الإبتدائي فقط.
  • الطائرات الورقية الفضائية: بينما تلك التجربة مخصصة لطلاب المرحلة الإعدادية فقط، وسيكون موعدها غدًا الأحد 28 مايو.
  • أنماط انتقال الحرارة: وهذه التجربة مخصصة لطلاب المرحلة الثانوية، وسوف يقومون بها يوم الأثنين القادم الموافق 29 مايو.
تجربة جديدة في الفضاء 5
تجربة جديدة في الفضاء 7

وأمثال تلك التجارب العلمية حول الفضاء من شأنه تشجيع الطلاب أكثر، وجعل المسيرة التعليمية حماسية ومتطورة وخارجة عن الإطار التقليدي المألوف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. Abdalali grioui يقول

    أريد 10000جوهرة