عادات يومية تدمر شبابك توقفي عنها قبل فوات الآوان

في معظم الأحيان تعتاد الفتاة على القيام بـ عادات يومية دون أن تدري أنها بتلك التصرفات تدمر جمالها، وتتسبب في سلبيات تظهر فيما بعد على بشرتها وشعرها وجسمها، وبداية من تلك النقطة سوف نشرح لكم العادات المؤذية لجمال المرأة بالتفصيل، لهذا يجب عليكِ قراءة التالي بتمعن حتى تبتعدي عن تلك العادات إن كنتِ تفعلين أحدها دون أن تدري.

عادات يومية تدمر شبابك

عادات يومية تدمر شبابك

عادات يومية غير صحيحة تتلف بشرتك 

قد تداوم المرأة على تصرفات معينة كل يوم ولا تعلم أنها سوف تكون السبب الرئيسي فيما بعد في ظهور تجاعيد الوجه، أو علامات الشيب، ومن بين ذلك الآتي:

تجاعيد مبكرة
تجاعيد مبكرة

الملابس الضيقة

أما عن محبي ارتداء الملابس بالغة الضيق على أجسادهن فالأمر مؤذي أن كنتم تجهلون ذلك، حيث أثبتت الدراسات الطبية أن الجينز الضيق أو الملابس الداخلية الضيقة تتسبب في صعوبة وصول الدورة الدموية لكافة أجزاء الجسم بحرية.

يمكنك قراءة:

استخدام مزيل العرق بشكل خاطئ

أحيانًا تقوم المرأة بإزالة الشعر الزائد من تحت الإبطين، ثم تضع مزيل عرق كيميائي مباشرةً، وهذه العادة تجعل مكونات المزيل تتسلل من المسام الواسعة التي نتجت من عملية إزالة الشعر، مما ينتج عنه إصابة المرأة بطفح جلدي أو تهيج في تلك المنطقة.

النوم بحمالة صدر

أكدت مصادر طبية جمالية بأن استخدام المرأة لحمالة صدر أثناء نومها، وطوال ساعات اليوم من الأشياء التي تدمر بشرة الثدي، حيث تتسبب حمالة الصدر في تحسس الجلد بتلك المنطقة، كما أنها تضغط على أنسجة الثدي، وكي تتجنبي ما سبق يفضل أن تستخدمي مقاس حمالة مناسب لحجمك فلا تكون ضيقة جدًا أو واسعة للغاية.

ما هي العادات التي تدمر الشعر؟

هل خطر على بالك مرة أنك السبب في المظهر السيء الذي يظهر عليه شعرك في الآونة الأخيرة؟ ربما تفاجأتي لكنها الحقيقة بالفعل، فهناك عادات إن فعلتيها سوف يترتب عليها تساقط الشعر وتقصف أطرافه، وبالتدريج يصبح جافًا خشن الملمس ومن تلك العادات الآتي:

عادات يومية تدمر شعرك
عادات يومية تدمر شعرك
  • تمشيط الشعر فور الانتهاء من الاستحمام دون تجفيفه أولًا.
  • النوم وشعرك مربوط.
  • عدم تهوية شعرك كل يوم والسماح له بالتنفس بعيدًا عن الحجاب.
  • عدم الاهتمام بالقيام بعمل حمام زيوت طبيعية له على الأقل مرة في الأسبوع.
  • استخدام شامبو بها مكونات كيميائية تضر الشعر.

الشعر المربوط أثناء النوم

من العادات المرعبة التي تفعلها معظم الفتيات هي النوم بشعر مربوط، أما عن سلبيات تلك العادة فهي تتمثل في إضعاف بصيلات الشعر، ومزيد من الضغط على فروة الرأس نفسها، لهذا يُفضل أن تنامي بشعر مفرود، وإن كنتِ تخشين التعرض لمشكلة تشابك الشعر، فيمكنك حلها باستخدام مشط واسع.

 

من هذا المنطلق يتوجب عليكِ التوقف فورًا عن عادات يومية تدمر شبابك تلك التي ذكرناها لكِ منذ قليل، واعلمي عزيزتي حواء أن جمالك من الأشياء الهامة التي تعبر عن كيانك، فحافظي على شعرك وشباب بشرتك بقدر الإمكان، حتى تكوني شابة مهما كان عمرك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد