عادات أخطر من التدخين على صحتك ابتعدي عنها فورًا !

من المعروف الأضرار الصحية البشعة التي يسببها التدخين على صحة الإنسان بشكل عام، لكن هل تعلمين أن هناك بعض العادات التي قد تفعلينها دومًا، بينما هي في الأساس أخطر من التدخين نفسه؟ الأمر حقيقًا 100% ولمزيد من التوضيح فإن هذه العادات بيانها بالتفصيل كما سيلي ذكره.

عادات أخطر من التدخين

عادات أخطر من التدخين

عادات يومية أخطر من التدخين على جمالك وصحتك

بعض العادات قد نداوم عليها يوميًا دون أن نشعر أنها ستكون السبب الرئيسي في ظهور علامات الشيب والتقدم في السن، غير أنها تنعكس سلبًا على صحة جسمك العامة وينتج عنها الكثير من الأمراض فيما بعد، ومن بين تلك العادات الخاطئة ما يلي:

عادات تدمر شبابك
عادات تدمر شبابك

السهر المبالغ فيه

أثبتت الدراسات أن المرأة التي لا تنال قسطًا كافيًا من النوم والراحة تتعرض لمشاكل صحية خطيرة، أبرزها النوبات القلبية، وكذلك التعرض للسكتات الدماغية، لذلك يتطلب منكِ الأمر الحرص على النوم كل يوم لمدة 6 ساعات كحد أدنى.

يمكنك قراءة:

الجلوس فترة طويلة

يحذر الأطباء من الجلوس ساعات طويلة دون القيام بأي حركة، أو عدم القيام بأنشطة خلال تلك الساعات، وأشاروا أن هذه الوضعية المطولة تُصيب الإنسان بشكل عام والمرأة خاصةً بكثير من الأورام السرطانية أهمها: سرطان القولون، وسرطان الرحم، وكذلك سرطان الرئة، فإن كان عملك يتطلب منك الجلوس ساعات يفضل أن تنهضي كل ساعة مثلًا والتحرك قليلًا في غرفة مكتبك، حتى تتجنبي مخاطر الجلوس الكثير.

الانعزال

من العجيب أن طبيبة علم نفس أعلنت أن المرأة التي تنعزل عن الناس أو في غرفتها بعيدًا عن عائلتها معظم وقتها، معرضة لخطر الموت الفجائي أكثر من خطر شرب 15 سيجارة يوميًا فلكِ أن تتخيلي ما تفعله بك وحدتك التي تفرضينها على نفسك.

وللأسف هذا الوضع بات اعتياديًا عندما نجد أن معظم المراهقات والفتيات يكتفين بعالم الإنترنت الافتراضي، ولا يجدن ضرورة للمشاركة مع عائلاتهم وذويهم في الحقيقة.

الوجبات السريعة

عام 2016م أعلن الأطباء خبرًا صادمًا، حيث اكتشفوا أن الأشخاص الذين يداومون على تناول أطعمة غير صحية ومشبعة بالدهون الخطيرة يفوق عدد الوفيات فيهم أكثر من مدمني المخدرات والسجائر سنويًا.

لهذا إن كان دوام عملك يستمر لأكثر من 8 ساعات يوميًا وقتها يفضل أن تحضري لنفسك بعض السندوتشات الخفيفة إلى جانب سلطة الخضروات لتتناوليها هناك لحين عودتك للمنزل.

تناول الأطعمة بشراهة

يحذر الأطباء النساء اللاتي يزيد وزنهن بشكل سريع، من عدم تناول الكثير من الأطعمة، حيث تبين كيف أن السمنة تؤدي للوفاة السريعة، بعدما تتسبب في أمراض خطيرة نهايتها الموت.

عدم تناول الماء

بعض الفتيات يفخرن بعدم حبهن لتناول الماء، وأنهن يعوضن ذلك بعصائر طبيعية أو مشروبات غازية، لكن المرعب في الأمر أن أجسادنا يدخل الماء فيها تكوينها بنسبة كبيرة، وعدم تناول الماء على الأقل 2 لتر في اليوم يعرض حياة الإنسان لمخاطر صحية.

في نهاية مقالنا نرجو أن نكون قد سلطنا الضوء بنجاح على العادات التي أجمع الأطباء أنها أخطر من التدخين لذلك إن كنتِ تفعلين أحدها بدون قصد توقفي عنها فورًا لتحافظي على صحتك وشباب مظهرك.



عن الكاتب:
اترك رد