طريقة تخزين اللحمة في الفريزر خطوة بخطوة بالصور

يعد تخزين اللحوم بشكل صحيح في الفريزر أمرًا ضروريًا للحفاظ على جودتها ومذاقها وسلامتها خاصة في عيد الأضحى حيث يمكن أن تخزن كمية من اللحمة والحفاظ عليها في حالة جيدة أمر مهم للحفاظ على نضارتها وضمان بقائها لذيذة لأطول فترة ممكنة، لذلك هنا سوف نتعمق في طريقة تخزين اللحمة في الفريزر مع النصائح والتقنيات الرئيسية لتحسين عملية التجميد المناسبة للأنواع المختلفة من اللحوم.

طريقة تخزين اللحمة في الفريزر

 

خطوات تخزين اللحوم في الفريزر

يمكنك تخزين اللحمة في الفريزر لمدة تصل إلى ٦ أشهر دون أن يتغير طعمها أو جودتها وذلك باتباع هذه الإرشادات البسيطة حيث يلعب التغليف والتحضير والتنظيم المناسب أدوارًا رئيسية في الحفاظ على جودة اللحوم ومذاقها وسلامتها، من خلال تطبيق الخطوات التالية يمكنك الاستمتاع باللحوم اللذيذة والمحفوظة بشكل مثالي لأشهر قادمة.

طريقة تخزين اللحمة في الفريزر

 

تحضير عبوات التخزين

أول خطوة عند تخزين اللحمة في الفريزر هي اختيار العبوة المناسبة للتخزين، إن العبوة المناسبة يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا لذلك استخدم عبوات تخزين محكمة الغلق مثل أكياس التجميد أو الأكياس محكمة الغلق لمنع الرطوبة والهواء من دخول العبوة مما قد يؤدي إلى تلف اللحوم وتدهور جودتها، ضع في اعتبارك أيضًا استخدام أنواع أكياس تخزين آمنة للاستخدام في الفريزر أو حاويات بلاستيكية صلبة مصممة لتجميد اللحوم وتأكد من أنها مانعة للتسرب ويمكنها تحمل درجات الحرارة القصوى.

تحضير اللحوم للتخزين

إن تحضير اللحوم بشكل صحيح قبل التخزين في الفريزر يعمل على زيادة جودة وفترة صلاحية اللحوم في الفريزر، فيما يلي أهم نصائح تحضير اللحمة:

  1.  قم بتجميد اللحوم وهي طازجة في قمة نضارتها للاحتفاظ بالنكهة والملمس الأمثل لذلك تجنب تجميد اللحوم المخزنة بالفعل لفترة بدون تجميد.
  2. تخلص من الدهون الزائدة في اللحوم قبل تخزين اللحمة في الفريزر لأن إزالة الدهون الزائدة من اللحوم يمكن أن يمنع تفسخ الدهون والتأثير على الطعم، ومع ذلك فإن ترك طبقة رقيقة من الدهون على اللحم يمكن أن يساعد في الحفاظ على جودة اللحم.طريقة تخزين اللحمة في الفريزر
  3. قم بتقسيم اللحم إلى كميات أصغر، ضع في كل كيس الكمية التي تحتاج طهيها فيما بعد فقط ولا تضع أكثر من اللازم، هذا يسمح بإذابة الكمية المطلوبة فقط بسهولة ويقلل من مخاطر إعادة تجميد اللحمة، لأن إعادة تجميد اللحوم يسبب نمو بكتيريا ضارة وقد حذر منه الأطباء.طريقة تخزين اللحمة في الفريزر

 

تجهيز الفريزر قبل التخزين

يجب تجهيز الفريزر والتحكم في درجة الحرارة قبل تخزين اللحمة، لأن الفريزر المنظم يضمن الحفاظ على المساحة ويساعد أيضًا في الحفاظ على جودة اللحوم المخزنة، قم بترتيب اللحوم في الفريزر بحيث تكون الأقدم في المقدمة مما يضمن استخدام اللحوم القديمة أولاً، يجب أيضًا ألا تفرط في تحميل الفريزر باللحوم وغيرها من المواد لأن ذلك يمنع دوران الهواء بشكل سليم حيث يعد دوران الهواء الكافي ضروريًا للتجميد بكفاءة، كما أن هذا الزحام يؤدي لتلف بعض أجزاء الفريزر، بعد ذلك اضبط درجة حرارة المجمد على 0 درجة فهرنهايت (-18 درجة مئوية) أو أقل للحفاظ على تجميد اللحوم بأمان، تحقق بانتظام من درجة الحرارة باستخدام مقياس حرارة الفريزر لضمان الظروف المثلى.

طريقة تخزين اللحمة في الفريزر

تفريز اللحوم

تختلف تقنيات التفريز لأنواع اللحوم المختلفة حيث تتطلب الأنواع المختلفة من اللحوم تقنيات محددة للحفاظ على جودتها، بالنسبة إلى لحم البقر والخروف تأكد من أنها مبردة تمامًا قبل التجميد ثم لفها بإحكام في أكياس تفريز محكمة الإغلاق.

طريقة تخزين اللحمة في الفريزر

بينما تخزين اللحم المفروم قسّم اللحم إلى أجزاء صغيرة الحجم أو افردها إلى طبقة رقيقة لتسهيل إذابتها ثم قم بلفها بإحكام وخزنها في أكياس الفريزر أو أكياس مفرغة من الهواء، تذكر تسمية كل عبوة بتاريخ لتتبع الحداثة.

طريقة تخزين اللحمة في الفريزر

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد