طريقة تخزين الفاصوليا الخضراء في الفريزر

الفاصوليا الخضراء من الخضروات المغذية واللذيذة التي يجب تناولها بانتظام لما لها من فوائد صحية عديدة، إذا كان لديك فائض من الفاصوليا الخضراء وترغب في تخزينها حتى تستطيع تناولها في وقت لاحق فإن تفريز الفاصوليا يعد خيارًا جيداً، طريقة تخزين الفاصوليا الخضراء في الفريزر سهلة وفعالة لإطالة عمرها ولكن من المهم اتباع خطوات التخزين الصحيحة لضمان بقائها طازجة ولذيذة.

 

طريقة تخزين الفاصوليا الخضراء في الفريزر

يعد تخزين الفاصوليا الخضراء في الفريزر طريقة سهلة لحفظ الفاصوليا طازجة ولذيذة لشهور قادمة للاستفادة من فوائدها على مدار العام، فقط اتبع هذه الخطوات البسيطة لطريقة التخزين الصحيحة وسوف تحافظ علي الطعم والفوائد الغذائية للفاصوليا الخضراء.

طريقة تخزين الفاصوليا الخضراء في الفريزر

 

خطوات تخزين الفاصوليا الخضراء في الفريزر

 

  1. أول خطوة في تخزين الفاصوليا الخضراء في الفريزر هو اختيار فاصوليا طازجة عالية الجودة خضراء صلبة وخالية من الشوائب والعيوب.
  2. أغسل الفاصوليا الخضراء جيداً وهي لاتزال طازجة لإزالة الاتربة.
  3. حضري الفاصوليا الخضراء عن طريق قطع الأطراف والجذع بسكين حاد، تحتوي بعض أنواع الفاصوليا الخضراء على خيوط خشنة تمتد بطول جانب الفاصوليا تأكد من إزالتها من كل حبة فاصوليا.
  4. قطع الفاصوليا الخضراء حسب الحجم المفضل لديك.
  5. الخطوة التالية هي وضع الفاصوليا في الماء الساخن لفترة قصيرة قبل التجميد حيث تساعد هذه الخطوة في الحفاظ على نكهة ولون وملمس الفاصوليا الخضراء، احضر قدرًا كبيرًا من الماء مع إضافة قليل جدا من الملح واتركه ليغلي.
  6. أضف الفاصوليا الخضراء إلى الماء المغلي واتركه لمدة 2-3 دقائق.
  7. أخرج الفاصوليا الخضراء من الماء المغلي واغمسها على الفور في وعاء من الماء المثلج لإيقاف عملية الطهي.
  8. صفي الفاصوليا الخضراء وجففيها بمنشفة نظيفة.
  9. قم بتوزيع الفاصوليا الخضراء على صينية واسعة وتوضع في الفريزر لمدة ساعة، هذه الخطوة تساعد على تفريز الفاصوليا وهي متباعدة مما يمنع تلفها.
  10. الآن حان وقت تعبئة الفاصوليا الخضراء، هناك عدة طرق لتعبئة الفاصوليا الخضراء حسب تفضيلاتك، يمكنك استخدام أكياس التخزين البلاستيك مع ترك بعض المساحة للتوسع، أخرج الهواء الزائد وأغلق الكيس، يمكن أيضًا استخدام علب التخزين البلاستيك.
  11. بمجرد تعبئة الفاصوليا الخضراء من المهم لصق التاريخ والمحتويات عليها، سيساعدك هذا على معرفة تاريخ التخزين وما بداخل العلب، الآن يمكنك تخزين الفاصوليا الخضراء في الفريزر لمدة تصل إلى 6 أشهر.

طريقة تخزين الفاصوليا الخضراء في الفريزر


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد