طريقة تخزين الفول الأخضر في الفريزر

إذا كنت من محبي الفول الأخضر بالتأكيد تتمنى توافره طوال السنة، إن تفريز الفول طريقة سهلة وصحية للحفاظ عليه كما أنها تضمن احتفاظه بمغذياتها ونكهته المحبوبة، في هذه المقالة سنعرف طريقة تخزين الفول الأخضر في الفريزر.

 

 

طريقة تخزين الفول الأخضر في الفريزر

 

الفول الأخضر طعام صحي غني بفيتامين C والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم ولكنها مثل العديد من الأطعمة المحبوبة الأخرى لها موسم قصير ولا توجد في وقت آخر ومع ذلك يمكنك بسهولة الاستفادة من فوائد الفول الأخضر على مدار السنة عن طريق اتباع هذه الخطوات السهلة وتخزين الفول الأخضر في الفريزر.

 

 

خطوات تخزين الفول الأخضر في الفريزر

  1. إذا أردت تخزين الفول الأخضر في الفريزر عليك البدأ في ذلك في ذروة موسم الفول وهو طازج، اختر الفول الصغير لأن له قوام ونكهة أفضل، تجنب الفول الأخضر الذي تغير لونه أو تظهر عليه علامات العفن أو التلف.
  2. بعد اختيار الفول الأخضر المناسب فإن الخطوة التالية هي تحضيره للتخزين، يجب أن تبدأ بغسله بالماء البارد لإزالة أي أوساخ، بعد ذلك قم بتقشير الفول الأخضر للحصول على حبات الفول الخضراء الجميلة.
  3. بعد جمع حبات الفول الأخضر في وعاء قم بغسلها جيداً.
  4. الخطوة التالية اختيارية وهي سلق الفول يمكنك فعلها أو تخطيها إلى مرحلة التخزين فوراً.
  5. سلق الفول الأخضر قبل التخزين خطوة تساعد في الحفاظ على نكهة الفول ولونه ومكوناته، لسلق الفول الأخضر قم بغلي قدر من الماء، بمجرد أن يغلي الماء أضف الفول واتركه لمدة 2-3 دقائق بعد ذلك أخرج الفول فوراً من الماء المغلي وانقلها إلى وعاء من الماء المثلج.
  6. الخطوة التالية بعدما يبرد الفول الأخضر حان الوقت لتفريزها، قم بتجفيف حبوب الفول جيداً ثم ضع الفول الأخضر في طبقة واحدة على صينية هذا سيمنعهم من الالتصاق ببعضهم البعض عند التجميد.
  7. ضع صينية الفول في الفريزر لمدة ساعة حتى يتجمد، الآن آخر خطوة في طريقة تخزين الفول الأخضر في الفريزر، انقل الفول إلى أكياس التخزين البلاستيك أو وعاء محكم الغلق.
  8. تأكد من تسمية الكيس أو الوعاء بتاريخ التجميد والمحتويات.
  9. عندما تحتاج استخدام الفول الأخضر المجمد، قم بإخراجه من الفريزر واتركه في الثلاجة طوال الليل حتى يذوب.
  10. يمكن تخزين الفول الأخضر في الفريزر لمدة 6-8 أشهر.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد