تخزين البقوليات بطريقة صحيحة والحفاظ عليها من التسوس

تستخدم البقوليات في تحضير العديد من الوصفات ولا يخلو منها أي بيت وترغب الكثير من ربات البيوت في حفظ البقوليات بطريقة صحيحة للحفاظ عليها من التلف حيث أن البقوليات تجذب الحشرات إليها وخاصة حشرة السوس، لذلك سوف نقدم لكم الطريق الصحيحة لحفظ البقوليات ولكن في البداية سوف نقدم لكم بعض النصائح المتعلقة بشراء البقوليات وتخزينها تابعي معنا القراءة…

نصائح يجب مراعاتها عند تخزين الحبوب والبقوليات

1- يجب في البداية شراء الحبوب والبقوليات من نوع جيد وإنتقاء الحبوب الفاسدة منها والغير سليمة وإحفظي الحبوب والبقوليات السليمة فقط.

2- يجب أن يكون المكان المعد لتخزين الحبوب نظيف وجاف وبعيداً عن الرطوبة والحرارة الشديدة حتى لا تتلف الحبوب.

3- يجب ألا تخزني الحبوب لأكثر من عام كامل حتى لا يتغير طعمها وتفسد.

4- لا تقومي بخلط الحبوب الجديدة مع الحبوب القديمة فيجب طبخ الحبوب القديمة أولاً ثم الحبوب الجديدة.

5- يجب إنتقاء حبوب البقوليات جيداً عند شرائها من العطار وشراء الأنواع النظيفة تماماً من الشوائب والخالية من الثقوب حيث أن الثقوب دليل على وجود سوس بداخل الحبوب.

6- إذا أردتي الإحتفاظ بالحبوب والبقوليات لمدة أكثر من شهر فعليك حفظها في الثلاجة داخل برطمانات زجاجية أو أكياس بلاستيكية نظيفة.

7- لا تقومي بشراء البقوليات التي تغطيها طبقة ناعمة ولامعة حيث أنها تكون مغطاة بالزيت لإخفاء عيوب بها.

 

الطريقة الصحيحة لحفظ البقوليات والحبوب

تلجأ الكثير من ربات البيوت لشراء كمية كبيرة من البقوليات والإحتفاظ بها لإستخدامها على مدار الشهر أو الأسبوع ولكن قد تتعرض البقوليات إلى الرطوبة أو الحرارة الشديدة، نتيجه سوء التخزين مما يؤدي إلى إصابتها ببعض السوس ولذلك سوف نقدم لكم طريقتين لحفظ البقوليات والحبوب بطريقة صحيحة.

أولاً حفظ البقوليات خارج الثلاجة

يمكنك حفظ البقوليات من التسوس خارج الثلاجة بوضعها في برطمانات زجاجية أو أكياس من القماش وإضافة كمية مناسبة من الملح الخشن مع البقوليات حيث أن الملح الخشن يعتبر بمثابة المادة الحافظة من التسوس ويمكن حفظ الحبوب والبقوليات بهذه الطريقة لمدة شهر كامل خارج الثلاجة.

ثانياً حفظ البقوليات داخل الثلاجة

يمكنك حفظ البقوليات داخل الثلاجة بطريقة آمنة من التسوس والحشرات وذلك بوضع البقوليات في أكياس بلاستيكية أو برطمانات زجاجية نظيفة وجافة ثم وضع البقوليات داخل الثلاجة بدون إستخدام أي مواد حافظة ويمكن بهذه الطريقة حفظ البقوليات لمدة عام كامل بدون تغيير في طعمها أو إصابتها بأي حشرة أو تسوس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    شكر

  2. رشيد العمراني 27سنة مزاويج يقول

    حلم حلمي هو نتمنا يتواصل معي سيد مصطفى اﻷغا مباشرة على رقمي +212632894560 هذا رقم بلد المغرب 9669 وشكران جزيلا الجمهور ام بي سي